سلمان لا نية لرفع “المضافة”... ولا برامج لإحلال البحرنة

أكثر من سنة فى البلاد

عقدت لجنة برنامج الحكومة مؤتمرا صحافيا أمس برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحمد قراطة. 
وأكد سلمان حزمة من التعديلات “الجوهرية” التي أدخلها النواب على برنامج عمل الحكومة والتي تم التوافق عليها بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وأبرزها محور رفع مستوى المعيشة للمواطنين والذي يتضمن بنودا عدة أهمها دعم المواطنين في الجامعات والمعاهد الحكومية، وإعادة توجيه دعم الكهرباء والماء، واستقرار أسعار السلع، ودعم المتقاعدين وزيادتهم السنوية، وكلها بنود تم التوافق عليها مع الحكومة لتضمينها في الميزانية العامة.
وأشار سلمان إلى أنه وفقا لهيئة التشريع والإفتاء فإنه “لا يحق له الإعلان عن الأرقام التي تضمنتها التعديلات خصوصا فيما يتعلق بالدعوم مثالا”، مؤكدا أنه “لا مساس بالمكتسبات التي حصل عليها المواطنون، وهذه الجزئية كنا نكررها كثيرا حتى تم التوافق عليها مع الحكومة”. 
ولفت سلمان إلى أن أرقام الدعوم التي تم تضمينها في محور المعيشة هي أرقام أكبر من الدعوم التي يتحصل عليها المواطنون الآن، ونأمل أن نتمكن من تمريرها بعد شهرين خلال مناقشة الموازنة العامة، منوها بأنه لا نية لدى السلطة التنفيذية لرفع “القيمة المضافة”.
وفي ما يتعلق بالبحرنة أوضح سلمان أن اللجنة “حصلت على تأكيدات من وزير العمل عن برامج عدة سوف تطرح في الفترة المقبلة، ولكننا لا نعرف طبيعة تلك البرامج وهي تتعلق ليس بالإحلال وإنما تعزيز البحرنة في القطاعات المختلفة وهذه محطة سجال ستكون بين السلطتين”، مبينا أن الاجتماعات السابقة مع السلطة التنفيذية أسفرت عن نقل 8 مبادرات من محور المعيشة إلى محور التعافي الاقتصادي.
وتحدث سلمان في المؤتمر الصحافي عن العديد من المحاور التي تضمنها برنامج عمل الحكومة في التعليم والصحة وغيرها من المحاور.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على