تابع مراحل السباقات بحضور أنجال سموه .. ناصر بن حمد إثارة بطولة خالد بن حمد للقدرة مؤشر لنجاح الموسم

أكثر من سنة فى البلاد

بحضور ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيمت منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة في قرية البحرين الدولية بمشاركة واسعة من الفرسان والإسطبلات وذلك لسباقات 160 كم و120 كم و100 كم دولي ومحلي إضافة إلى السباقات التأهيلية المحلية وسط مشاركة واسعة من الفرسان والإسطبلات.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة كافة مراحل السباقات وقدم سموه التوجيهات للفرسان أثناء المراحل، حيث زادت رغبة وإصرار الفرسان بتقديم المستويات المطلوبة بمتابعة سموه.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تمثل أهمية كبيرة للفرسان والإسطبلات في الموسم الحالي خصوصا أن الجميع يحرص على المشاركة بأفضل الجياد من أجل تحقيق النتائج الإيجابية وهو ما شهدته السباقات الدولية والمحلية التي شهدتها البطولة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المنافسة القوية التي شهدتها السباقات يؤكد حرص الفرسان على بذل الجهود من أجل مواصلة تحقيق الأهداف المرجوة في الموسم الحالي ومواصلة تأكيد مكانة القدرة البحرينية وتطورها مما ينعكس بالإيجاب على المشاركات الخارجية التي برزت بشكل لافت في الفترة الماضية بتحقيق نتائج مميزة عالميا وإقليميا.

ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرص كافة اللجان على تنظيم مثالي للبطولة وتهيئة الأجواء المثالية لكافة الفرسان والإسطبلات.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المستويات البارزة التي شهدها السباق ستسهم في إعطاء الفرسان حافزا كبيرا للمشاركات المحلية القادمة والتي يأتي في مقدمتها كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه والتي ستقام في الشهر القادم، متمنياً سموه لكافة الفرسان والإسطبلات النجاح والتوفيق.

هذا وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مراحل السباق بحضور أنجال سموه، سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة.

وتصدر فريقي الزعيم وفيكتوريوس السباق المحلي لمسافة 120 كم، حيث معيوف الرميحي فارس الزعيم السباق في الصدارة بزمن وقدره (5 ساعات و35 دقيقة و33 ثانية)، وتلاه فارس فيكتوريوس عثمان العوضي بزمن وقدره (5 ساعات و37 دقيقة و22 ثانية)، ثم الفارسة منال فخراوي من فيكتوريوس بزمن وقدره (5 ساعات و37 دقيقة و22 ثانية).

وتصدر فريق النصر السباق الدولي لمسافة 120 كم عبر الفارس حمد علي حسن بزمن وقدره (5 ساعات و37 دقيقة و52 ثانية)، وتلاه زميله في الفريق راشد جمال بزمن وقدره (5 ساعات و55 دقيقة و51 ثانية)، ويوسف الجبوري من نفس الفريق بزمن وقدره (6 ساعات و13 دقيقة و36 ثانية).

وتصدرت الفارسة كوثر علي تقوي من فريق KHK سباق 100 كم دولي بزمن وقدره (5 ساعات ودقيقة واحدة و30 ثانية)، تلاها الفارس حسين محمد من فريق N13 بزمن وقدره (5 ساعات و18 دقيقة و38 ثانية)، ثم الفارس محمد وائل من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره (5 ساعات و42 دقيقة و33 ثانية).

وتصدرت الفارسة أسيل جمال من فريق الفرسان سباق 80 كم تأهيلي محلي بزمن وقدره (5 ساعات و22 دقيقة و18 ثانية)، تلاها الفارس راشد ناجي من اسطبل (AL SABOOQ) بزمن وقدره (5 ساعات و54 دقيقة و8 ثوان)، ثم الفارس حمد خالد من اسطبل (SIA) بزمن وقدره (5 ساعات و57 دقيقة و58 ثانية).

وفي سباق 40 كم تأهيلي محلي تصدر الفارس محمد مبارك سبت من فريق انجاز بزمن وقدره (ساعتين و31 دقيقة و34 ثانية)، ثم الفارسة مريم جمعة من فريق (AKA) بزمن وقدره (ساعتين و31 دقيقة و37 ثانية)، ثم الفارس حسن محمد من إسطبل الشوامخ بزمن وقدره (ساعتين و43 دقيقة و15 ثانية).

هذا وقد تم ترحيل سباق مسافة 120 كم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاسطبلات الخاصة إلى الأسبوع القادم.

وكان الاتحاد قرر تأجيل السباق بسبب الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية.

أكد عدد من الفرسان المشاركين في السباقات الدولية والمحلية في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة أن السباقات شهدت ندية وإثارة وسط الأجواء الباردة، مشيدين بدعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأعرب متصدر السباق المحلي لمسافة 120 كم معيوف الرميحي عن سعادته باجتياز السباق بنجاح في الصدارة، مؤكدا أن متابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة الفرسان يعطي حافزا لهم ويزيد من إصرارهم من أجل تحقيق كامل الأهداف، مبينا إلى أن هذه الصدارة ستكون حافزا للفريق لتقديم المزيد من العطاء في السباقات القادمة.

وأكد الفارس عثمان العوضي من فريق فيكتوريوس أن الإثارة كانت حاضرة بقوة في السباق، مبينا إلى أن الفريق يحظى بمتابعة ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو ما أثمر عن تحقيق الفريق المراكز المتقدمة دائما والتي يدخل من أجلها السباقات، متمنيا للفريق دوام التوفيق والنجاح.

وأعربت الفارسة كوثر تقوي من فريق KHK  عن سعادته بصدارة سباق 100 كم وإنهاء المراحل بنجاح، مبينة إلى أن هذه الصدارة تؤكد ما يتمتع به الفريق من امكانيات عالية ستكون دافعا للفريق في الفترة القادمة.

وأشار الفارس حمد علي من فريق النصر إلى أن سباق قدم مستويات لافته في سباق 120 كم دولي، مبينا إلى أن الصدارة ثمرة سير الفريق على الخطة التي تم وضعها وسيكون الفريق جاهزا للمنافسات القادمة وسيسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج.

شارك الخبر على