الليلة العرض الثاني لـ«شيخ جاكسون» بمهرجان الجونة

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

يعرض فيلم «شيخ جاكسون» للمرة الثانية اليوم الأحد، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائى، ويعقب العرض مؤتمر صحفي للفيلم بحضور صناعه.

وافتتح «شيخ جاكسون» مهرجان الجونة السينمائي، مساء أول من أمس الجمعة، والذي أقيم بمحافظة البحر الأحمر وسط حضور نجوم الفن في مصر والوطن العربي، كما ينافس الفيلم فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للمهرجان إلى جانب أربعة أفلام أخرى مصرية من بينهم: «فوتو كوبي» للنجم محمود حميدة والفنانة شيرين رضا.

وكان «شيخ جاكسون» قد حصل على عرضه العالمي الأول فى الدورة الـ42 من مهرجان «تورنتو السينمائى الدولى»، والتى تنافس فيها ضمن برنامج عروض خاصة، كما رشح الفيلم من قبل نقابة المهن السينمائية، لتمثيل الجانب المصري في مسابقة الأوسكار لفئة «أفضل فيلم أجنبي».

«شيخ جاكسون» من بطولة أحمد الفيشاوي، أحمد مالك، أمينة خليل، حازم إيهاب، بسمة، محمود البزاوي، عمر أيمن، وتظهر درة كضيفة شرف العمل، وإخراج وتأليف عمرو سلامة.

وتبدأ أحداث الفيلم مع رحيل مايكل جاكسون أسطورة الطرب الأمريكي، فى 25 من يونيو 2009، ويرصد حياة أحد الشيوخ الذي يلقبه الجميع بـ«جاكسون»، وما يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الطرب الأمريكي. ويجيب الفيلم عن السؤال الأهم، هل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

الجدير بالذكر أن ندوة فيلم «شيخ جاكسون» كان المقرر إقامتها أمس السبت، وأرجع كثيرون أن سبب تأجيل الندوة يعود إلى تصريحات نجم العمل أحمد الفيشاوي، التي أعرب فيها عن استيائه من الشاشة التي تم عرض شريط الفيلم السينمائي من خلالها في الهواء الطلق، وترديده لفظا خارجا.

 

شارك الخبر على