بالصور فريق بوليتكنك البحرين يخوض اختبار المرحلة النهائية لمسابقة هواوي

أكثر من سنة فى البلاد

خاض يوم أمس فريق جامعة بوليتكنك ممثل البحرين في مسابقة هواوي الإقليمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022 بنسختها السادسة، اختبار المرحلة النهائية للمسابقة التي تأهل إليها الفريق إلى جانب فريقان من كل من المملكة العربية السعودية وباكستان والعراق وسلطنة عُمان التي تستضيف المسابقة، فيما يشارك فريق واحد من كل من الأردن والإمارات والكويت وقطر وكازاخستان التي انضمت للمسابقة لأول مرة.

ويمثل فريق جامعة بوليتكنك البحرين في المسابقة كل من الطالبتين جود راشد إبراهيم ودانة نبيل كمال بالإضافة إلى الطالب حسين باسم محمد، ويشرف على الفريق الدكتور عمر يوسف بني فياض.

وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة اليوم الخميس، حيث سيتم تكريم الفائزين في الحفل الختامي الذي تستضيفه جامعة السلطان قابوس اليوم.

وتشمل التصفيات النهائية اختباراً عملياً لمدة 6 ساعات من أجل تحديد الفائزين الذين سيحصلون على جوائز نقدية وتشجيعية وشهادات معتمدة وفرص تدريب وتوظيف في هواوي تقديراً لإنجازاتهم.

وأقيم أمس حفل افتتاح المرحلة النهائية للمسابقة في العاصمة العمانية مسقط، برعاية رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الدكتور سعيد الربيعي، وبحضور عدد من كبار المسؤولين في وزارتي العمل والاتصالات العمانيتين، ومسؤولين من شركة عمانتيل مستضيفة الحدث.

وقال مدير عام المديرية العامة لتحفيز القطاع ومهارات المستقبل بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات فهد العبري، خلال حفل الافتتاح، ان  المسابقة انطلقت في نسختها السادسة في شهر أغسطس الماضي، والمخصصة لطلاب الجامعات والكليات بهدف تعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم في مختلف مجالات تقنية المعلومات، الأمر الذي سيسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي، حيث شارك في المسابقة على المستوى الاقليمي، أكثر من 19,300 طالب وطالبة من 472 جامعة بمختلف التخصصات والمجالات من 11 دولة من الشرق الأوسط وآسيا، وركزت المسابقة هذا العام على التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، وتخزين البيانات والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، والشبكات.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في سلطنة عمان، تشن جيانهان، إنه مع زيادة الطلب على الاتصال من الضروري تمكين شبابنا بمعرفة عالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهارات جديدة لخلق دوراً رئيسياً في بناء نظام بيئي صحي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وزيادة تعزيز اقتصاداتنا الرقمية.

وأضاف أنه من الضروري التركيز على الاستثمار في بناء خبراء المستقبل والقادة الذين سيكونون مسؤولين عن تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع تطوير القطاعات والصناعات الأخرى في المنطقة بأكملها.

 وبين جيانهان، أن هواوي تدعو إلى نظام بيئي مفتوح ومشترك للمواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يفيد جميع الأطراف، ويعد برنامج المسابقة خاص جدًا لأنه يمثل أحد استثمارات هواوي المهمة في المنطقة ويظهر التزامها برعاية المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي ستصبح قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل للاقتصاد الرقمي المتنامي في المنطقة لسد الفجوة بين الفصل الدراسي والقوى العاملة، وبالتالي تعزيز فرص عمل الشباب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على