المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

أكثر من سنة فى البلاد

احتفى المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022م، باليوم العالمي للغة العربية، الذي يحمل شعار"مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية"، بحضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.
وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة المركز إن مملكة البحرين وعبر المركز الإقليمي العربي للتراثالعالمي تحتفي باليوم العالمي للغة العربية منذ اعتماده عام 2013م وهو ما يؤكد على التزامها تجاه اللغة العربية وتعزيز حضورها لدىالنخب المثقفة والجمهور العام على حد سواء، إضافة إلى الترويج لأهميتها كوسيلة لحفظ الثقافة والهوية العربية الأصيلة.
وتضمنت احتفالية المركز لقاءً حوارياً بعنوان "مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية" قدّمها الأستاذ يوسف الصدّيق المترجمالتونسي الذي شارك في ترجمة عدد من كتب مشروع نقل المعارف وأشرف على بعضها، كما وقدّم السيد علي مزرعة، المؤسس والرئيسالتنفيذي للمعهد العربي للبحث الرقمي والمستشار السابق في مجال التصميم المؤسسي للقطاع الحكومي في نيوزيلندا مداخلة خلالاللقاء، حيث تحدث عن خبرة المعهد في نقل المعرفة العلمية وأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر المعارف باللغة العربية.
هذا وتضمنت احتفالية المركز باليوم العالمي للغة العربية ورشة عمل للخط العربي من تقديم الخطاط جاسم الجاسم، حيث شارك الحاضرونفي ورشة العمل وتعلموا أساسيات الخط العربي وتقنياته وجمالياته.
من الجدير ذكره أنه كان تقرر الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام، والذي يوافق تاريخ إقرار الجمعية العامةللأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

شارك الخبر على