المطران عبدلله في قداس احتفالا بيوبيل كاريتاس الخمسين   خدمة شهادة على مثال جهوزية القديس يوسف وطاعته

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - إحتفل إقليم كاريتاس حاصبيا – مرجعيون بقداسه السنوي، في كنيسة مار جرجس القليعة، لمناسبة اليوبيل الخمسين لرابطة كاريتاس. ترأس الذبيحة الالهية راعي أبرشية صور المطران شربل عبدالله، عاونه منسق جهاز الأقاليم الأب رولان مراد ومرشد الإقليم الخوري انطونيوس فرح، ولفيف من كهنة الرعايا المجاورة.

شارك في الاحتفال، النائب الدكتور الياس جرادة، قائد القطاع الشرقي في قوات الطوارئ الدولية في الجنوب رامون أرمادا فازكيز، قائمقام مرجعيون وسام حايك ممثلا بمختار جديدة مرجعيون سامي عبلا، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة، ممثلو الجمعيات، راهبات، واهالي البلدة وجوارها, بالاضافة  الى مشاركة نائب رئيس رابطة كاريتاس الدكتور نيقولا الحجار والمدير التنفيذي جيلبير زوين، رئيس الإقليم باسل خوري وأعضاء المكتب والشبيبة.

عبدلله

استُهل القداس بكلمة ترحيبية من رئيس الاقليم. وفي عظته، بعد الانجيل المقدس، دعا المطران عبدالله الى "التأمل في حياة يوسف البار"، وقال: "كاريتاس التي تحتفل بيوبيلها الخمسين والتي كانت انطلاقتها من جنوب لبنان، تتأمل اليوم بسرّ يوسف الذي هو مثالها بالجهوزية والطاعة لخدمة المحبة، بالفقير والمحتاج والمحبوس ... فبدون الطاعة لا نستطيع أن نتمم مشيئة الله".

أضاف: "بخدمة يسوع، يجب ان نكون أبراراً على مثال مار يوسف... وكم نحن بهذه الظروف الصعبة بحاجة الى إظهار وجه يسوع المخلص بيينا في وسط الكنيسة. فرابطة كاريتاس اليوم تعمل بخدمة نقية لأنها ليست مؤسسة اجتماعية وإدارية فقط، بل هي خدمة شهادة على مثال شهادة القديس يوسف". وختم بأن الولادة الجديدة بين البشر التي نحققها بتوبتنا الدائمة ليسوع تكون من خلال النقاوة والقداسة".

 

الحجار

في ختام القداس، شكر الدكتور الحجار الحضور على تلبيتهم الدعوة. وتوجه بشكر خاص للقائد فانكيز من قوات اليونيفل على دعمه الدائم لكاريتاس المنطقة. كما شكر المطران عبدالله على دعمه للرابطة منذ نشأتها "إذ ساهم بوضع المدماك الأول في التأسيس عندما كان متطوعاً في شبيبة كاريتاس. كما نوّه الحجار بكلمته "بعمل الرابطة- جهاز الكنيسة الاجتماعي- التي على مثال مار يوسف تُصغي وتعمل بتوجيهات الرؤساء الرّوحيين وتعمل على الخدمة والوقوف بجانب المحتاج" .

بعد القداس، تقبل المعنيون التهاني وقطعوا قالب حلوى في صالة الرعية.

 

                                                 ===============إ.غ.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على