الفيلم الكويتي " فيلكا بيت العود " يفوز بجائزة لجنة التحكيم القدس السينمائي

أكثر من سنة فى البلاد

فاز الفيلم الكويتي " فيلكا بيت العود " للمخرج علي حسن خليل بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان القدس السينمائي الدولي . في دورته السابعة التى اختتمت اعمالها في مدينة غزة وسط حضور فني لافت . 
وفي تصريح خاص اكد  رئيس المهرجان الدكتور عزالدين شلح ان الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي شهدت مشاركات دولية واسعة وتنافس كبير بين المبدعين من انحاء العالم وشرف كبير ان تكون بيننا السينما الكويتية ومبدعيها سواء من خلال فيلم " فيلكا بيت العود " للمخرج على حسن خليل او عبر مشاركة المخرج الكويتي الفنان عبدالعزيز الصايغ رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة في عضوية لجنة التحكيم . 
وتابع الدكتور عز الدين شلح : وفوز الكويت يأتى ترسيخا لمكانتها الفنية الرائدة في مجال صناعة السينمائية الروائية منها او الوثائقية وقد استقبل فيلم " فيلكا بيت العود " بحفاوه كبيرة من قبل لجنة التحكيم وايضا جمهور المهرجان الذى تعرف على اهمية تلك الجزيرة ومكانتها في عمق التاريخ الانسانى ودورها الحديث . 
من جانبه عبر المخرج علي حسن عن سعادته الغامرة بهذا الفوز الذى اهداه للكويت الغالية وولدعم والرعاية التى تقدمها للمبدعين وايضا الادوار الايجابية التى تقوم بها الجهات الرسمية متمثلة بوزارة الاعلام وايضا المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب . واشار الى ان الفيلم يمثل رحلة الى تلك الجزيرة واستدعاء تاريخها وايضا الدور الكبير الذى لعبته في مواجهة الكثير من التحديات . وايضا البطولات التى قدمتها هذة الجزيزة في مواجهة الاحتلال الغادر عبر خلال المقاومة التى لعبت ادورا بطولية كبري .
وقال المخرج علي حسن خليل بان فيلم " فيلكا بيت العود " يأتى تكملة لسلسلة من الاعمال الوثائقية التى انجزها خلال الاعوام ومنها " سنة 90 " و" معركة السماء والارض " و" حكاية بطل " و " من الكوت الى الكويت " و " الخلايا " وغيرها من الاعمال السينمائية حيث احضر لاكثر من مشروع سينمائي روائى – و – وثائقي جديد .

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على