مورينتس إسبانيا لا تقدر اللاعبين.. وكأس العالم للأندية بطولة خاصة (حوار)

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حوارًا مع مهاجم ريال مدريد السابق فرناندو مورينتيس، لمعرفة رأيه في بعض الأمور من صفقة مبابي وقوة ريال مدريد وأهمية كأس العالم للأندية.

ونستعرض في السطور التالية ذلك الحوار مفصلًا كالآتي:

- ما رأيك في انتقال مبابي إلى باريس سان جيرمان وفرص الفريق الفرنسي في التتويج بدوري أبطال أوروبا؟

"يعد باريس سان جيرمان من أبرز الفرق المرشحة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ومن أجل الوصول إلى مستوى فرق القمة مثل ريال مدريد، ينبغي شراء أفضل اللاعبين مع تسخيرهم للعب من أجل خدمة الفريق وهو ما فعله الفريق الفرنسي".

"يمتلك مبابي فرصة كبيرة لتطوير مستواه، لإثبات قدرته على تمثيل ناد بحجم ريال مدريد في المستقبل، فلا يوجد في الريال سوى أفضل اللاعبين في العالم".

- كيف تقارن بين الفريق الحالي لريال مدريد وفريق الجلاكتيكوس في بداية الألفية؟

"أعتقد أن الكثير من الجماهير تعتبر هذا الفريق الأفضل في تاريخ النادي، ولكني أرى أنه من الصعب للغاية عقد مقارنات، فهما فريقان مختلفان في عصرين مختلفين، ومن الوارد جدا أن يوجد بعد 10 سنوات من الآن فريق لريال مدريد يراه البعض الأفضل على مر العصور".

"حظى ريال مدريد بواحد من أفضل مواسمه طوال تاريخه الموسم الماضي، وأتاح الفرصة لمجموعة من اللاعبين الشباب البارزين من إيسكو وأسينسيو وفاسكيز، وخاصة أسينسيو الذي أراه موهبة بارزة للغاية من الصعب رؤيتها إلا مرة واحدة كل 10 سنوات".

"هناك ضغط كبير على اللاعبين في الوقت الحالي لمواصلة الانتصارات، وأرى أن الأمر الجيد هو قدرة ريال مدريد في الاحتفاظ بلاعبيه الذين حققوا البطولات الموسم الماضي".

- كيف ترى المقارنة بينك وبين ألفارو موراتا؟

"في بعض الأحيان لا تقدر إسبانيا اللاعبين المحليين على النحو المطلوب، وهناك تشابه بيني وبين موراتا بالفعل الذي أراه لاعبًا عظيمًا قادرا على التألق في أي مكان كما فعل مع يوفينتوس وريال مدريد".

"في ريال مدريد وبسبب كونه الفريق الأفضل في العالم، هناك ضغط كبير على أي لاعب يرتدي قميص الفريق، وإذا مرت 3 أو 4 أعوام عليك في الفريق، هناك فكرة اللاعبين الجدد الذين سيأتون على الفريق، ولذلك يبنغي أن يرحل أحد وهو أمر يحدث في مدريد أكثر من أي فريق آخر".

"أرى أن الفارق الرئيسي بين اللاعبين الإسبان والآخرين هو الموهبة، ولذلك تجد أن اللاعبين الإسبان مطلوبون بشدة في كل الدوريات، حيث يحرص المدربون على بناء خطتهم على موهبتهم وليس على القوة

البدنية للاعبين الآخرين".

- هل شعرت بالمفاجأة لنجاح زيدان في مسيرته التدريبية؟

"لا لم أشعر بذلك بسبب جودة اللاعبين الموجودين في الفريق، إلى جانب احترام اللاعبين الشديد له ومعاملتهم له كزميل وليس كمدرب، وهو ما يسمح لهم بالتألق وإظهار أفضل ما لديهم".

- هل ليفربول قادر على التتويج بالبطولات؟

"أحاول دائمًا متابعة مباريات ليفربول لتمثيلي هذا النادي من قبل، وأرى أنهم يبذلون جهدًا كبيرًا للعودة من جديد كأحد أقوى الأندية في الدوري الإنجليزي، ولكنهم ينقصهم بعض الأمور ليصبحوا أبطال أوروبا".

- ما مدى أهمية كأس العالم للأندية للاعبين وللأندية؟

"هي واحدة من أهم البطولات في العالم، وتمنح تلك البطولة الفرصة لأبو ظبي لإظهار مدى قدرتها على استضافة الأحداث الهامة".

"وتعد تلك البطولة كنزا لاكتشاف مواهب جديدة، وتمنح الفرصة للفرق للظهور أمام العالم، ومن يتوج باللقب يصبح هو أفضل فريق في العالم وهي أكبر جائزة ممكن الحصول عليها".

"ولكن بالنسبة للقارة الأوروبية أو الأندية الإسبانية، يعد التتويج بدوري أبطال أوروبا اللقب الأهم في الموسم، ولكن أن تأتي الفرصة لمواجهة أندية أمريكا الجنوبية وآسيا أو أي مناطق أخرى يجعل للبطولة نكهة خاصة".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على