إدارة تقدم المرأة بـ “الكلمة الطيبة” تحتفي بالإسهامات البارزة للمرأة البحرينية

أكثر من سنة فى البلاد

نظمت إدارة تقدم المرأة بجمعية الكلمة الطيبة احتفالية بمقر الجمعية بمناسبة الاحتفالات بمناسبة يوم المرأة البحرينية الموافق 1 ديسمبر من كل عام، كرمت فيها مجموعة من السيدات اللاتي قدمن مساهمات وطنية بارزة في عدد من القطاعات، انسجاماً مع شعار المجلس الأعلى للمرأة للاحتفال بيوم المرأة البحرينية هذا العام ليكون جامعاً وشاملاً للإنجازات المتجددة لنساء البحرين، في جميع مجالات مشاركة المرأة البحرينية في قطاعات العمل والإنتاج وفي الحياة العامة.
وتأتي الاحتفالية التي تنظمها إدارة تقدم المرأة سنوياً برئاسة سامية حسين في إطار سعيها نحو تكريس نهج التميز والتنافسية لدى المرأة البحرينية، وتعزيز مكانتها والارتقاء بدورها لتكون مساهماً فاعلاً ورائداً في كل المجالات بما يتوافق مع الرؤى الملكية السامية وخطط وسياسات المجلس الأعلى للمرأة.
من جهته، هنأ رئيس الجمعية حسن بوهزاع المكرمات بيوم المرأة البحرينية، مشيداً بما تحقق للمرأة البحرينية من مكتسبات وإنجازات على مختلف الأصعدة، بفضل الرعاية السامية من لدن ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم ومساندة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وجهود ومبادرات المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة ملك البلاد المعظم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.
وأكد أن حرص الجمعية على الاحتفال بيوم المرأة البحرينية ينطلق من وازع المسؤولية الوطنية تجاه المرأة البحرينية، التي أثمرت مشاركتها المجتمعية في الارتقاء بالمنجزات الوطنية وتحقيق أهداف التنمية الشاملة لمملكة البحرين.
وذكر أن الجمعية تهدف إلى خدمة جميع فئات المجتمع، وأن تشكيل إدارة تقدم المرأة يأتي تماشياً مع الرؤية الملكية السامية، ورؤية المجلس الأعلى للمرأة، في دعم تقدم المرأة ومساندتها في تحقيق الموازنة بين حياتها الأسرية ومشاركتها الاجتماعية.
بدورها، قالت رئيس إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع بجمعية الكلمة الطيبة سامية حسين إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز المشاركة في تنظيم الاحتفالية، التي اختارت أن تسلط الضوء - في إطار احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية – على إنجازات المرأة البحرينية في كل المجالات بما يعكس حصيلة الجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الأعلى للمرأة في عقدين من الزمن في سبيل النهوض بالمرأة البحرينية.
وأشادت حسين بمستوى الدعم والرعاية التي يوليها جلالة ملك البلاد المعظم، وما تحظى به المرأة من أولوية على سلم برامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
ونوهت بالدور اللافت للمجلس الأعلى للمرأة بقيادة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للنهوض بالمرأة البحرينية وتلبية احتياجاتها على مختلف الأصعدة.
وتم في الاحتفال تكريم كل من السيدات: النائب زينب عبدالأمير، وعضو مجلس المحرق البلدي دلال المقهوي، ومن وزارة التنمية الاجتماعية نجوى جناحي، ومن جمعية سيدات الأعمال هالة سليمان ومنار سرية، ومن شركة البحرين لتصليح السفن والهندسة نرجس الموسوي، ومن مركز شمسها للمرأة وديعة اللباني، ومن مؤسسة الكهرمان للشنط والأصناف الجلدية منى السيد، ولاعبة منتخب البحرين للكرة الطائرة منيرة سالم، والناشطة الاجتماعية في الأعمال التطوعية حنان سيف.
واشتمل برنامج الاحتفال على فقرة تعريفية عن الجمعية للمشاركين، إلى جانب كلمة لإدارة تقدم المرأة، وكلمة أخرى للإعلامي المتعاون مع الجمعية وليد الذوادي، وفقرة شعبية من تقديم دار المحرق لرعاية الوالدين يرافقها ترحيب بالورود للمكرمات.
يذكر أن إدارة تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها هي إحدى إدارات جمعية الكلمة الطيبة التي تأسست في الأول من ديسمبر من العام 2020 بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وتهدف إلى تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع، وتحقيق التوازن بين الجنسين عبر تعزيز تكافؤ الفرص. 
وتسعى الإدارة لتحقق أهم أهداف الجمعية المتمثلة في نشر الوعي الاجتماعي والثقافي إسهاماً في إيجاد مجتمع فاعل وإيجابي، وكذلك المساهمة في بناء القدرات وتعزيز المهارات لدى المرأة، وتقوم الإدارة بإعداد البرامج والأنشطة النوعية والهادفة إلى تقدم المرأة وإدماج احتياجاتها في المجتمع.
وتنطلق الإدارة من رؤية إنتاج امرأة متقدمة دولياً في جميع المجالات، عبر السعي إلى تقدم وتطور المرأة، عبر تعزيز ذاتها وتسليط الضوء على أهمية مكانتها في المجتمع.
وتهدف الإدارة إلى تمكين المرأة في عالم التكنولوجيا، ومجال ريادة الأعمال، إلى جانب العمل على التوعية الأسرية وتسليط الضوء على إنجازات المرأة.

شارك الخبر على