الولايات المتحدة تتهم روسيا بشن "ضربات عقابية" على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا

أكثر من سنة فى كونا

واشنطن - 23 - 11 (كونا) -- اتهمت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء روسيا بشن "ضربات عقابية" ضد الشعب الأوكراني تستهدف تدمير البنية التحتية لشبكة الطاقة في البلاد محذرة من انعكاسات ذلك على احتمال وقوع حادث يتعلق بالسلامة النووية.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون في بيان لها "بينما روسيا تكافح في ساحة المعركة فإنها تتجه بشكل متزايد إلى الهجمات المروعة ضد الشعب الأوكراني من خلال ضربات عقابية تدمر البنية التحتية لشبكة الطاقة".وأضافت أن روسيا "تتعمد القيام بالضربات مع اقتراب فصل الشتاء خيث أن هذه الضربات لا يبدو أنها تستهدف أي هدف عسكري بل إنها بدلا من ذلك تهدف إلى تعزيز هدف نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المتمثل في زيادة معاناة وموت الرجال والنساء والأطفال الأوكرانيين".
وحذرت واتسون من أن "روسيا مستعدة لزيادة مخاطر وقوع حادث مرتبط بالسلامة النووية لا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الضرر لأوكرانيا فحسب بل يؤثر على المنطقة بأكملها أيضا".
وأكدت "أننا على اتصال دائم بأوكرانيا بشأن احتياجاتها من البنية التحتية للطاقة ونعمل مع الحلفاء والشركاء لدعم أوكرانيا".
وكان مسؤولون أوكرانيون قد اعلنوا في وقت سابق من اليوم أن هناك انقطاعات للطاقة في مناطق مختلفة من البلاد منها أجزاء من العاصمة كييف بعد ضربات شنتها روسيا.(النهاية)

ع س ج / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على