نهاية الموسم «جحيم في الهند» يحتفظ بالصدارة.. و«اشتباك» يخالف نظرية المؤامرة

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

قبل أن تستقبل دور العرض أفلام موسم عيد الأضحى، تنشر "التحرير" إيرادات أفلام عيد الفطر، وتلك الأعمال التي تم طرحها بعد عدة أسابيع منها.

استطاع فيلم "جحيم في الهند" الحفاظ على مركزه الأول في بورصة الإيرادات، محققًا 35 مليون و391 ألف جنيه خلال 9 أسابيع من طرحه في السينمات، إذ تميز العمل بمزجه للكوميديا مع الأحداث التشويقية، إلى جانب خط رومانسي جمع بطلي العمل محمد عادل إمام، والممثلة الشابة ياسمين صبري.

"جحيم في الهند" بطولة محمد عادل إمام، وياسمين صبري، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد سلام، وطاهر أبو ليلة، إلى جانب الفنان حسن حسني، وهو من تأليف مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، إخراج معتز التوني.

وفي المركز الثاني يتواجد فيلم "من 30 سنة"، إذ اقتربت إيراداته من 24 مليون جنيه، خلال نفس الفترة، وتدور أحداثه في إطار تشويقي مثير، حول لعبة يتفق عليها بطلي العمل أحمد السقا وشريف منير على باقي نجوم العمل.

الفيلم بطولة أحمد السقا، منى زكي، شريف منير، ميرفت أمين، محمد مهران، جميلة عادل عوض، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

أما المركز الثالث فهو من نصيب "أبو شنب"، حيث حقق أكثر من 11 مليون و500 ألف منذ بدء طرحه في أول أيام عيد الفطر، والعمل ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية الاجتماعية.

"أبو شنب" بطولة ياسمين عبد العزيز، والتونسي ظافر العابدين، شيماء سيف، بدرية طلبة، حسن عبد الفتاح، وهو من تأليف خالد جلال، إخراج سامح عبد العزيز.

وفي سباق الأفلام التي تم طرحه بعد فترة من عيد الفطر نجد "اشتباك" الذي حقق أكثر من 3 ملايين جنيه خلال 6 أسابيع من عرضه، وهو العمل الذي كان صنّاعه يتخوفون من ألايحقق إيرادات في دور العرض، لدرجة أن يتم رفعه منها، أو إقامة "مؤامرة" عليه، حسب تصريحاتهم.

"اشتباك" تأليف محمد وخالد دياب، إخراج محمد دياب، بطولة نيللي كريم، هاني عادل، طارق عبد العزيز، أحمد مالك، ومجموعة من الفنانين.

وخلال 6  أسابيع أيضًا حقق فيلم "سطو مثلث" نحو مليون جنيه، وذلك رغم قيام منتجه محمد السبكي بطرح أغنيتين للترويج له الأولى هي "مش هبكي" للمطربة ليال عبود، ورقصت عليها ألاكوشنير، التي سبق ورقصت على أغنية "أه لو لعبت يا زهر" في فيلم "أوشن 14"، وحقق رواجًا كبيرًا، كذلك أغنية "ولعة" للمطرب الشعبي حمزة الصغير.

"سطو مثلث" بطولة أحمد السعدني، ريهام حجاج، بيومي فؤاد، محمد أسامة، مصطفى أبو سريع، كلوديا حنّا، وهو من تأليف أمين جمال، محمد محرز، طارق الكاشف، إخراج يونس.

أما فيلم  "الباب يفوت أمل" فلم يستطع تحقيق سوى أقل من نصف مليون جنيه خلال 5 أسابيع، وكان مخرج العمل أحمد البنداري، قد ذكر عبر حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك"، أنه يتم رفع الفيلم لصالح أفلام أخرى بدور العرض.

"الباب يفوت أمل" بطولة شريف سلامة، درة، خالد عليش، ياسر الطوبجي، وهو تأليف مجدي الكوتش، فيصل عبد ا لصمد، إنتاج شركة شادوز لصاحبيها أحمد حلمي، وإيهاب السرجاني.

بينما حقق فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" مليون جنيه خلال 3 أسابيع، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة 69 من مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، والفيلم بطولة ليلى علوي، منة شلبي، باسم سمرة، محمد فراج، أحمد داود، محمد الشرنوبي، محمد علي رزق، عارفة عبد الرسول، وهو سيناريو وحوار أحمد عبد الله ويسري نصر الله، إخراج يسري نصر الله، إنتاج أحمد السبكي.

شارك الخبر على