يوسف حسين الإمام حذفت مشاهد لوالدي من «زي عود الكبريت»

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

قال المخرج يوسف حسين الإمام، إنه قام بمونتاج فيلم "زي عود الكبريت" الذى كان والده الراحل قد أنهاه تمامًا لكن كانت مدته طويلة، وصلت إلى ساعتين تقريبًا، فقام يوسف بجعل مدته ساعة ونصف فقط، إذ حذف مشاهد كثيرة رأى أنها لن تؤثر فى سياق الدراما ولن تحدث خللًا.

وأوضح يوسف، في تصريحات خاصة لـ«التحرير» أنه بين هذه المشاهد عددًا يخص والديه حسين الإمام وسحر رامي، وأخرى جاءت فى مشاهد الاستعراضات الطويلة، منها الاستعراض في الأغنية التي قدمها الفنان شكوكو، مشيرًا إلى أن مهمته فى العمل كانت الحفاظ على إيقاع الفيلم، واستمرار ضحك الجمهور للنهاية.

ولفت إلى أنه لم يتعاون مع والده فى أي أعمال من قبل حتى صارت هذه المفارقة أن يحدث التعاون فى فيلم بعد رحيله، وقال: ما حدث هو القدر، ويشرفنى وضع اللمسات الأخيرة على عمل بذل فيه والدى مجهودًا كبيرًا، وهو ما دفعنى لأبذل أيضًا مجهودًا حفاظًا على الفيلم لأن مرحلة المونتاج يجب أن يكون المخرج حاضرًا فيها، لأنه يعلم ما الذي يمكن حذفه أو الإبقاء عليه.

وأضاف: تنفيذ فيلم مثل «زى عود الكبريت» ينتمى لنوعية أعمال السهل الممتنع، إذ يصعب حبكة كل الأفلام مع بعضها، وتقديمها بشكل مترابط يجعل المشاهد يصدق أن النجوم واقعون فى القصة التى تم ابتكارها مؤخرًا، دون أن يتأثر إيقاع العمل.

يذكر  أن «زى عود الكبريت» تأليف وإخراج حسين الإمام، الذي يشارك في بطولته إلى جانب سحر رامي، خالد محروس، زكريا عامر، والمطربة راندا السبكي.

ومن نجوم الأبيض والأسود فاتن حمامة، هند رستم، ليلى فوزي فاطمة رشدي، أمينة رزق، زهرة العلا، ماجدة الخطيب، فريد شوقي، عماد حمدي، نور الشريف، كمال الشناوي، حسين رياض، محمود المليجي، سراج منير، فاخر فاخر، محسن سرحان، يوسف شعبان، سمير صبري، شكوكو، أحمد علام وشريفة ماهر.

شارك الخبر على