ما هو أكثر منتخب خسر نهائي كأس العالم؟

أكثر من سنة فى الرأى

كأس العالم مثل الحياة لا يصل فيها لأقصى درجات النجاح الجميع، إذ يحفل تاريخ المونديال بأجيال ذهبية فشلت في الوصول لمنصة التتويج.

ولقد حظيت كأس العالم على مدار تاريخها المقارب على مائة عام بعديد الأبطال الذين استحقوا اللقب عن جدارة، لكنها شاهدت كذلك أبطالاً كانوا يستحقوا التتويج لكن الحظ لم يحالفهم.

ما هو أكثر منتخب خسر نهائي كأس العالم؟

ويعتبر المنتخب الهولندي وصيف نسختي السبعينيات 1974 و1978 خلف المنظمين ألمانيا والأرجنتين من أبرز المنتخبات التي لم تتوج باللقب وهو حال المجر في 1954 والبرازيل في 1982.

هولندا أكثر منتخب منحوس في نهائي كأس العالم

يعتبر المنتخب الهولندي من أشهر المنتخبات التي لم تحقق كأس العالم عبر تاريخها رغم تأهلها 3 مرات للمباراة النهائية وامتلاكها العديد من الأجيال الذهبية على مدار سنوات.

وفشلت هولندا بقيادة الأسطورة يوهان كرويف، نجم أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الإسباني الراحل، في التتويج بمونديال 1974 في ألمانيا بعدما خسرت المباراة النهائية 2-1 أمام المنظم.

وتفوقت الطواحين في المونديال الألماني على أوروجواي 2-0 وبلغاريا 4-1 بينما تعادلت سلبياً مع السويد، ثم في الدور الثاني هزمت حامل اللقب البرازيل 2-0 وألمانيا الشرقية 2-0 وقبلهما الأرجنتين 4-0.

وحتى في المباراة النهائية تقدم رفاق كرويف، بهدف عبر يوهان نيسكنز بعد دقيقتين بركلة جزاء، لكن ألمانيا قلبت النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بركلة جزاء لبول برايتنر ثم هدف لجيرد مولر.

عام 1978 لم يشارك كرويف مع الكتيبة الهولندية ولكن نجوم المنتخب الآخرين أمثال نيسكنز وآري هان ورود كرول وبقيادة المدرب النمساوي إرنست هابل نجحوا في تكرار الإنجاز.

في طريقها لنهائي 78 تجاوزت هولندا إيران بثلاثية نظيفة وتعادلت سلبياً مع بيرو ثم خسرت 3-2 أمام إسكتلندا، لكنها أظهرت وجهاً آخر في الدور الثاني،

كم مرة خسرت البرازيل نهائي كأس العالم؟

رغم أن البرازيل حققت كأس العالم 5 مرات كأكثر منتخبات العالم تتويجاً بالمونديال لكنها في مناسبتين كانت المرشح فوق العادة للتتويج باللقب لكنها خسرته.

المرة الأولى كانت عندما نظم السليساو الحدث العالمي الأبرز لأول مرة في تاريخهم عام 1950 لكن البرازيل فقدت اللقب في المباراة الأخيرة ضد أوروجواي رغم دخولها المباراة بفرصتي الفوز والتعادل.

وقضى نظام مونديال 1950 بأن يلعب أبطال المجموعات الأربع في الدور الأول، دوري من دور واحد، الفائز به يتوج بطلاً للعالم، حيث تصدرت البرازيل قبل أخر مباراة المجموعة بأربع نقاط من فوزين تليها أوروجواي ثانية بثلاث نقاط.

ورغم تقدم البرازيل في المباراة النهائية 1-0 بهدف فرياكا لكن الفريق المدجج بنجوم أبرزهم هداف المسابقة أديمير، 8 أهداف، تلقى هدفين في النصف ساعة الاخيرة عبر خوان تشيافينو وألسيدس جيجيا ليفقد فرصة التتويج بالمونديال.

خسارة البرازيل كأس العالم 1982

المنتخب البرازيلي خسر كأس العالم 1982 رغم امتلاكه وقتها زمرة من أهم النجوم أبرزهم زيكو وفالكاو وسيرجينو وسقطرايس، إذ خسروا 3-2 أمام إيطاليا في الدور الثاني ليفقدوا فرصة التأهل للمربع الذهبي، رغم أنهم أيضاً دخلوا تلك المباراة وأمامهم فرصتين للتأهل للدور الثاني.

نظام 1982 كان يقضي بإقامة دور مجموعات ثاني من 4 مجموعات أبطالها، يتأهلون لنصف النهائي، ولعبت البرازيل في مجموعة إيطاليا والأرجنتين في الدور الثاني وتفوقت بفارق الأهداف على الطليان قبل المباراة الحاسمة بينهما مما كان يعني أن التعادل يكفي السامبا أو الفوز بالطبع لكن هاتريك باولو روسي منح الآتزوري بطاقة العبور لمربع الذهب.

خسارة فرنسا كأس العالم في 1958

كانت فرنسا في كأس العالم 1958 بقيادة نجمها جوست فونتين، أفضل هداف في تاريخ كأس العالم، خلال بطولة واحدة أحد أقوى المنتخبات من خلال نتائجها التاريخية.

وهزمت فرنسا باراجواي 7-3، في الدور الأول ثم إيرلندا الشمالية 4-0 في ربع النهائي وأخيراً ألمانيا 6-3 في لقاء الميدالية البرونزية.

منتخب فرنسا في كأس العالم 1982، قدم أفضل نسخة له في المونديال قبل تتويجه بكأس العالم 1998 التي نظمها وذلك عبر التأهل لنصف النهائي بفضل مجموعة من أفضل لاعبي العالم أبرزهم ميشيل بلاتيني، أفضل لاعبي العالم من 1983 إلى 1985.

فرنسا في كأس العالم 1982

ونجحت فرنسا في مونديال 82 أن تتأهل للمربع الذهبي لأول مرة منذ 1958 ورغم الخسارة 3-1 أمام إنجلترا في الجولة الأولى.

عادت بعدها لتحقق فوز 3-1 على الكويت وتتعادل 1-1 مع تشيكسلوفاكيا ثم تجاوزت النمسا وإيرلندا الشمالية بفوزين 1-0 و4-1 في الدور الثاني لتواجه ألمانيا في أول مباراة يتم اللجوء فيها لركلات ترجيح في تاريخ المونديال لكنها خسرت وقتها لتودع المسابقة رغم تفوقها 3-1 في الوقت الإضافي قبل ريمونتادا الألمان.

خسارة المجر كأس العالم 1954

يعتبر منتخب المجر في كأس العالم 1954 التي أقيمت في سويسرا من أهم المنتخبات في تاريخ كؤوس العالم بعدما نجح قبلها في التتويج بذهبية أولمبياد هلسنكي 1952.

المجر كانت تضم بين صفوفها مجموعة من أبرز اللاعبين في تلك الحقبة أبرزهم فرينك بوشكاش أسطورة ريال مدريد الإسباني وناندور هيديكوتي وساندور كوسيتش.

كتيبة المجر نجحت خلال مرحلة المجموعات في سحق ألمانيا، البطل اللاحق للمسابقة بنتيجة 8-3 وأسقطوا كوريا الجنوبية بنتيجة 9-0.

أكثر منتخب سجل أهدافًا في نسخة واحدة بكأس العالم

وسجلت المجر في مونديال سويسرا 27 هدفاً وهو أكبر عدد أهداف يسجله منتخب في بطولة كأس العالم، رغم زيادة عدد المباريات لاحقاً منذ 1974 وحتى الآن.

وخسرت المجر النهائي بنتيجة 3-2 أمام ألمانيا رغم التقدم 2-0 في النتيجة لتكتب أسوأ نهاية لفريق توقع العالم كله أن يتوج بطلاً للعالم يوم 4 يوليو/تموز.

ما هو أكثر فريق خسر المباراة النهائية في كاس العالم؟

ألمانيا 4 مرات
هولندا 3 مرات
البرازيل مرتين
فرنسا مرتين
المجر مرة واحدة

شارك الخبر على