شومان تكرم الفائزين بمسابقة (١٦ قبل ١٦)

أكثر من سنة فى الرأى

أقيم حفل تكريم الفائزين بمسابقة «16 قبل 16 » للعام 2022، التي تنظمها مكتبة «درب المعرفة» للأطفال واليافعين للفئتين العمريتين من (7–11) سنة و (12 – 16) سنة، في مؤسسة عبد الحميد شومان.

وتم اختيار ستة فائزين في هذه الدورة من أصل 26 متأهلا ومتأهلة للمرحلة النهائية، حيث فاز بالمراكز الأولى لفئة (7-11) سنة، نور العموش بالمركز الأول، ويارا المصري بالمركز الثاني، وليليا حمامة بالمركز الثالث، في حين فاز بالمراكز الأولى لفئة (12-16) سنة، حلا الزين بالمركز الأول، ولمار صبحة بالمركز الثاني، وليليان سليم بالمركز الثالث.

وتهدف مسابقة «16 قبل 16»، الى تشجيع قراءة الكتب والقصص المتنوعة وتنشئة جيل واعٍ لذاته ومتمكن من قدراته.

ويقوم المشاركون من خلال المسابقة بقراءة 16 نوعا مختلفا من الكتب من القائمة المحددة، ومن ثم يعبئون معلومات الكتاب في دفتر المسابقة، أو الكترونيا، ويتم تقييم الكتيبات الخاصة بالتلخيص من قبل لجنة داخلية وترشيح أفضل المشتركين لتأهيلهم لمرحلة المقابلات، حيث يتم ترتيب المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة عمرية بعد إجراء المقابلات ومناقشة الملخصات مع المشتركين.

وفي حفل تكريم الفائزين، أعربت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، عن اعتزاز المؤسسة بالمشاركين من الأطفال واليافعين الذين اثبتوا محبتهم وشغفهم بالقراءة، وأكّدت الكاتبة فلورا مجدلاوي أهمية القراءة وفوائدها للفرد والمجتمع.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على