موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - ‏وزارة الخارجية تعرب عن إدانة دولة الكويت واستنكارها للهجوم الإرهابي الذي استهدفت به ميليشيا الحوثي ميناء قنا التجاري في محافظة شبوة بالجمهورية اليمنية الشقيقة.

نيويورك - دولة الكويت تجدد موقفها التاريخي والثابت حول مركزية ومحورية القضية الفلسطينية في العالمين العربي والإسلامي والحق الأصيل لدولة فلسطين في السيادة المطلقة على كافة الأراضي المحتلة منذ عام 1967 وكذلك الهوية العربية للقدس الشرقية بوصفها عاصمة دولة فلسطين.

نيويورك - دولة الكويت تؤكد تمسكها بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط وفقا لقرار مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار لعام 1995 ونتائج مؤتمري المراجعة في عامي 2000 و2010.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يناشد أرمينيا وأذربيجان الاستمرار في جهود المصالحة من أجل الحيلولة دون وقوع المزيد من الخسائر البشرية والمادية بين البلدين.

كوالالمبور - رئيس الوزراء الكمبودي هون سين يدعو رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) إلى الوحدة بين الدول الأعضاء في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية العالمية مشددا على تطبيق معاني شعار الرابطة (آسيان: رؤية واحدة وهوية واحدة ومجتمع واحد).

لندن - بيانات رسمية تظهر انكماش الناتج المحلي الإجمالي البريطاني خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 2ر0 في المئة في حين تراجع النمو الشهري في سبتمبر الماضي وحده بواقع 6ر0 في المئة. (النهاية) م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على