الخطوط الجوية السعودية تعتزم زيادة أسطولها إلى ٢٥٠ طائرة

أكثر من سنة فى البلاد

كشف مسؤول في الخطوط الجوية السعودية عن عزم الشركة تسيير رحلاتها إلى البحرين عبر شركتها الشقيقة شركة أديل للطيران منخفض التكاليف، في الوقت الذي تخطط فيه الشركة لرفع أسطولها إلى نحو 250 طائرة.
وقال مدير الشؤون الإعلامية والتواصل في الخطوط الجوية السعودية، عبدالله الشهراني، إن الشركة بدأت بتشغيل رحلاتها داخلياً لمدة أربع سنوات عند انطلاقها، لكنها بدأت مؤخراً بالتوسع في وجهات خارج المملكة، حيث شغلت رحلات إلى القاهرة وعمّان وغيرها من المدن، وأن البحرين ضمن الخطة المستقبلية.
وقال الشهراني  لـ “البلاد” إن الخطوط الجوية السعودية تشارك للمرة السادسة في معرض البحرين الدولي للطيران، حيث يأتي هذا العام بمشاركة للمنظومة المتكاملة من شركات الخطوط الجوية السعودية، حيث تتواجد نحو 12 شركة، منها 4 شركات طيران إلى جانب أديل والشركة السعودية للشحن والشركة السعودية للطيران الخاص، إلى جانب شركة الهندسة وصناعة الطيران، وشركة “سال” للخدمات اللوجستية، وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وهي الذراع الأكاديمي الذي يتولى نقل المعرفة في قطاع الطيران للمملكة وتوطين الصناعة.
وطيران أديل هي شركة طيران منخفضة التكلفة، ومملوكة للمؤسسة العامة للخطوط السعودية، وتأسست في العام  2016. ومقرها مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، حيث تقدم خدمة النقل الجوي الاقتصادي، وتعمل باستقلالية تامة عن شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، وتعدّ أديل الذراع الاقتصادي لها، وإحدى وحداتها الإستراتيجية المستقلة. وتم إطلاقها في العام 2017 بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي.
وأشار الشهراني أن الشركة تعرض خلال مشاركتها في المعرض لهذا العام طائرة بوينغ 787-10 دريم لاين، لاينز للخطوط الجوية السعودية، والتي تم استلامها هذا العام، وطائرة أيرباص a320  نيو التابعة لخطوط “أيدل”، والطائرتان موفرتان للوقود إلى جانب انخفاض نسبة الضوضاء فيهما.
وأشار إلى أن الخطوط الجوية السعودية تنوي توسعة أسطولها، حيث طلبت 37 طائرة جديدة للانضمام للأسطول البالغ 144 طائرة، في حين يبلغ عدد طائرات خطوط “أديل” نحو 27 طائرة، وتنوي الشركة الاقتصادية كذلك زيادة عدد طائراتها. 
وأكد الشهراني أن الخطوط الجوية السعودية تخطط لتوسعة أسطولها ليصل إلى نحو  250 طائرة للعام 2030 لتكون من أكبر شركات الطيران في المنطقة.

شارك الخبر على