أسرة الأدباء تختتم ورشة الكتابة الإبداعية

أكثر من سنة فى البلاد

اختتمت لجنة السرد بأسرة الأدباء والكتاب فعاليات ورشة الكتابة الإبداعية في الفترة من 25 وحتى 27 أكتوبر 2022، حيث استضافت الكاتب والروائي الكويتي طالب الرفاعي الذي قدّم هذه الورشة وسط حضور لافت ونوعي بلغ 28 كاتباً وإعلامياً من البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأشاد رئيس الأدباء والكتاب راشد نجم بمستوى الطرح الذي قدمه الكاتب الرفاعي في أيام الدورة الثلاثة، وقال إن هذه الدورة ستكون باكورة الدورات التي يتقدمها الأسرة لتطوير الكتابة.

وقال رئيس لجنة السرد بأسرة الأدباء جعفر الهدي إن الدورة واحدة من البرامج الطموحة الهادفة لمد الجسور بين الأسرة والكتاب، وأضاف أن الورشة لقيت ردود فعل واسعة خاصة وأن الكاتب المبدع طالب الرفاعي يقدم هذه الدورة في عدد من الدول العربية إضافة لعدد من الجامعات الأجنبية التي تهتم بتدريس الكتابة كعلم له قواعده.

وقد قدم الرفاعي أمسية مفتوحة تحدث فيها عن تجربته الإبداعية بين القصة والرواية وحضر الأمسية حشد من الكتاب البحرينيين وشهدت مناقشات واسعة، وقد أدار هذه الأمسية الناقد فهد حسين.

يذكر أن طالب الرفاعي مؤلف روائي وقصصي وله الكثير من الأعمال صدرت خلال مسيرته التي تمتد أربعين عاماً، ومن أعماله (في الهنا وخطف الحبيب والثوب والنجدي) وقد ترجمت أعماله للعديد من اللغات وحاز على العديد من الجوائز على المستوى العربي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على