افتتاح مهرجان الزيتون العجلوني والمنتوجات المحليه

أكثر من سنة فى الرأى

افتتح رئيس مجلس امناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمد نور الصمادي في ساحة القلعة اليوم فعاليات مهرجان الزيتون العجلوني والمنتجات المحلية والحرف اليدوية بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من مدراء الدوائر الرسمية و ابناء المجتمع المحلي.

واكد الصمادي على اهمية المهرجان وما يشكله من قيمة مضافة ورافعة في الاقتصاد الوطني نظرا للتنوع في مشاركة الجمعيات والأسر لعرض منتوجاتها المتنوعة من الزيتون و المأكولات الشعبية مبينا ان المهرجان ساهم في دعم المزارعين والأسر والجمعيات واتاحة الفرصة لهم لتسويق منتوجاتهم مما ينعكس بشكل ايجابي عليهم.

واشار الصمادي الى ان المهرجان شكل قيمة مضافة وثقة محلية وخارجية لمنتج الزيتون وزيت الزيتون العجلوني نظرا لخصوصية المحافظة التي تتميز بزراعة الزيتون ويتواجد فيها مئات الاشجار من الزيتون المعمر مبينا ان المهرجان سيكون عبارة عن عرض للمنتجات الزراعية والريفية المحلية التي يعرضها اصحاب المهن الزراعية واسر المزارعين.

وبين ان معظم الاسر في المحافظة تعتمد على موسم الزيتون الذي يساهم في تحسين مستوى الدخل الاقتصادي لهم

مؤكدا على اهمية دعم هذه المهرجانات التي تساهم في الترويج للمحافظة سياحيا والمنتج العجلوني المحلي الزراعي مشيرا الى ان مشاركات الاسر بهذه المهرجانات يدل على مستوي وعي المواطن باهمية الحفاظ على الزراعة خصوصا شجرة الزيتون المباركة.

وثمن الدكتور الصمادي دور كافة الجهات المنظمة والقائمة على هذا المهرجان ومساهماتهم لدعمه وإنجاحه وتحقيق رسالته وأهدافه لخدمة المزارعين والمواطنين في تسويق منتجاتهم المحلية وعرضها بشكل مباشر على المستهلك.

وأكد رئيس جامعة عجلون الوطنية بالوكالة الدكتور علي الزعبي أن جامعة عجلون الوطنية اخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها الانفتاح على المجتمع إيمانا من رسالتها ومسؤوليتها الاجتماعية الى تعزيز التشاركية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والهيئات والجمعيات لتنظيم الفعاليات المتنوعة التي تنصب في خدمة الوطن.

وأشتمل حفل الافتتاح الذي اداره الزميل علي القضاة على قصيدة شعرية للشاعر الفريحات وكلمات للجهات المنظمه والمشاركه كما كرم رئيس مجلس المحافظة المومني الدكتور الصمادي تقديرا لجهوده وتعاونه واهتمامه بقضايا وتنمية المحافظة.

واطلع الدكتور الصمادي والحضور على منتوجات الجمعيات والأسر الريفيه والمزارعين المشاركين بالمهرجان.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على