أبو إدريس متكئًا على إنجازاته الخدمية هل من مبارز؟!

أكثر من سنة فى البلاد

يجيد المترشح البلدي بثانية الشمالية باسم أبو إدريس إطاحة خصومه بالضربة القاضية إذا كان الأمر يتعلق بخدمة المواطنين والمجتمع والبحرين، هذا ما تشير إليه سيرته الكبيرة في خدمة الناس والمجتمع.
لكن على القلب الآخر هل يتوقع أبو إدريس أن ترمي المترشحة البلدية بدرية عبدالحسين المنديل الأبيض على حلبة المنافسة الانتخابية وهي التي تمتلك الشجاعة الكافية لمواجهة مجتمع مقاطع للانتخابات لوحدها في انتخابات 2018.
فيما لا يعتقد أن يلعب المترشحون الآخرون دور المقامر على الكرسي، بل هم لاعبون حقيقيون ينتظرون دورهم في المنافسة، فهل سيسقطهم أبو إدريس؟!
من وحي الضمير سألنا أبو إدريس ماذا تملك؟ قال: هي سيرتي الوطنية/‏الخدمية/‏الإنسانية، اتكئ عليها، وأنافس بها إخواني المترشحين في الدائرة، ولي في خدمة الناس نبراس وشرف.
ويؤكد أن لديه الرغبة الجامحة في خدمة الوطن والناس، وتتويجًا لبعض ما بدأ به من مشروعات فهو يحتاج بشكل جدي لأن يدفع وتيرة خدمة الناس والمجتمع عبر الدخول بشكل رسمي في الانتخابات البلدية.
في التفاصيل، تشمل الدائرة المناطقَ التالية: الدراز، بني جمرة، المرخ، وأخيراً جزءاً كبيراً من مدينة سلمان التي تدخل على الخط الانتخابي بوصفها رمانة الميزان.
وفي الواقع يوجد في الدائرة نحو 5000 صوت، منهم 2000 صوت في الدراز وبني جمرة والمرخ ونحو 3000 صوت في مدينة سلمان التي لا يُعرف ماهيّة قاطنيها، فهم يسكنون منطقة واحدة جديدة لكنهم من مناطق شتى.
ووفقًا للبيانات الرسمية لحركة التصويت في هذه الدائرة بانتخابات 2018 فإن الكرسي البلدي حسم بالتزكية، لكن المقعد النيابي فازت به فاطمة القطري بعد أن صوّت لها 766 صوتاً فقط، وصوّت 1485 صوتاً بشكل عام لجميع المترشحين المشاركين انتخابيًّا في الدائرة ذاتها.
أسلحة أبو إدريس كامنة في المدينة الشمالية، ومن المتوّقع والمؤمول أن تشهد الأيام المقبلة تحالفات بين المترشحين البلديين والنيابيين لرسم الخريطة الانتخابية في الدائرة، وسيكون المترشح الأبرز الذي يقدم نفسه من المدينة الشمالية هو باسم أبو إدريس وفقًا للمراقبين.
ولكن هناك في “فلسطين” الحي الشهير في الدراز تكمن شخصية مهمة لها أثر قوي في توجيه الأصوات وهو عضو الشورى السابق وأحد أبرز رجالات الدراز علي العصفور، ويعتبر حي “فلسطين” بالدراز قلعة لأصوات العصافرة، الذين ستتشتت أصواتهم على مترشحين من العائلة الأول محمد رضا ابن الشيخ محسن العصفور والثاني مجتبى العصفور، ومن غير المفهوم لماذا دفعت العائلة بمترشحين ينافسون بعضهم البعض في الدائرة ذاتها؟! هكذا يتساءل أبناء المنطقة.
ونعيد للأذهان أن في هذه الدائرة ستة مترشحين وهم:، مجتبى العصفور، ومحمد رضا العصفور، وصالح مرزوق، بدرية عبدالحسين، باسم أبو إدريس، نبيل الشويخ.
وتمثل هذه الدائرة أربعة مناطق وهي: “الدراز، جزء كبير من مدينة سلمان، المرخ، وبني جمرة” بالمجمعات التالية: 537، 538، 539، 540، 541، 542، 543، 544، 580، 582، 583، 584، 586، 588، 590، 531.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على