انطلاق أول الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالجزائر..الأربعاء

أكثر من سنة فى الرأى

وسط استعدادات غير عادية، تنطلق غدا الأربعاء بالعاصمة الجزائرية أول الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ31 المقرر انعقادها يومي الأول والثاني من شهر تشرين الثاني المقبل، تحت شعار قمة "لم الشمل العربي".

وتوجه وفد الأمانة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء إلى الجزائر للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة والتي تنطلق غدا باجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ويستمر لمدة يومين.

يعقبه بعد غد الخميس اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، على أن يعقد تباعا يوم ٢٨ تشرين الأول اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، ثم اجتماع وزراء الخارجية يومي ٢٩ و٣٠ تشرين الأول، وذلك قبيل انعقاد القمة العربية.

وتأتي القضية الفلسطينية والتي تعد قضية العرب الأولى على رأس الملفات على جدول القمة، بالإضافة إلى العلاقات الأفريقية الأوروبية، والمنطقة العربية للتبادل الحر، والاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري.

ومن المقرر أن تبحث القمة عددا من مشاريع القرارات التي تعكس إرادة عربية من أجل العمل على تصفية الخلافات واستعادة الهدوء، وصولا إلى تحقيق الاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

وشهدت الأسابيع الماضية زيارات عدة للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط والأمين العام المساعد حسام زكي، جرى خلالها بحث كافة الأمور الخاصة من أجل إخراجها على نحو يليق بهذا الحدث المهم على صعيد العمل العربي المشترك.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على