مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يكرم الدكتور نبيل الدراس

أكثر من سنة فى الرأى

كرّمت إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدورته الحادية والثلاثين بدار الاوبرا المصرية الأكاديمي والباحث الموسقي الأردني الدكتور نبيل الدراس.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المجمع العربي للموسيقى اليوم الاحد، كرمت إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية بدورته الـ31 مساء يوم الخميس الماضي على مسرح النافورة في دار الاوبرا المصرية 16 رمزا من للرموز التي اسهمت باثراء الحياة الفنية العربية وهم: الفنانة صفاء أبو السعود والملحن مودي الإمام والشاعر هاني عبد الكريم والشاعر شوقي حجاب والموسيقار حسين فوزي من مصر.

كما كرم المهرجان المغني اللبناني راغب علامة والموسيقار الكويتي يعقوب الخبيزي، والمطرب البحريني أحمد الجميري.

ويشتمل برنامج المهرجان الذي يستمر لغاية الثالث من نتشرين الثاني المقبل على 39 حفلاً غنائياً وموسيقياً بمشاركة 99 فنانا من تسع دول هي مصر وتونس والمغرب والأردن والعراق وسوريا ولبنان والبحرين والسعودية.

وعلى صعيد متصل اشاد السفير الأردني في جمهورية مصر العربية أمجد العضايلة خلال استقباله اليوم الأحد، الدكتور نبيل الدراس في مثر السفارة الأردنية بالقاهرة بالباحث الموسيقي الدكتور الدراس لذي رفع اسم الاردن في هذا المحفل المهم في مجال الموسيقى العربية.

من جهته قدم الدكتور الدراس شكره للسفير العضايلة على لفتته الكريمة مهدياً هذا التكريم لجميع الموسيقيين الأردنيين.

والدكتور نبيل الدراس حاصل على الدكتوراه في فلسفة الفنون- العلوم الموسيقية. وهو أستاذ العلوم الموسيقية وآلة الكنترباص في قسم الموسيقى/ كلية الفنون الجميلة، جامعة اليرموك. ويترأس حاليا تحرير مجلة البحث الموسيقي التي تصدر عن المجمع العربي للموسيقى/ جامعة الدول العربية.

وقام بإجراء ونشر العديد من الدراسات والأبحاث حول القضايا الموسيقية في مجالات: التراث الموسيقى العربي الإسلامي، و النظريات الموسيقية، و موسيقى الشعوب والدراسات المقارنة، والفنون الموسيقية العربية المعاصرة.

شارك الخبر على