(شابات الكرة) أمام سوريا في افتتاح بطولة «واف» اليوم

أكثر من سنة فى الرأى

يواجه المنتخب الوطني للشابات لكرة القدم نظيره السوري عند الساعة الحادية عشرة صباح اليوم في افتتاح مشواره في بطولة اتحاد غرب آسيا «واف» الثالثة التي يستضيفها الاتحاد اللبناني على ستاد فؤاد شهاب بجونية إلى ٢٥ تشرين الأول المقبل.

وإلى جانب الأردن وسوريا يشارك في البطولة منتخب لبنان بفريقين (أ و ب)، واللذين سيتواجهان اليوم أيضاً عند الساعة الثانية بعد الظهر.

ووزعت المنتخبات المشاركة في البطولة على مجموعة واحدة، بحيث تلعب المرحلة الأولى من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في المرحلة الثانية يلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثاني لتحديد البطل والوصيف، ومقابل ذلك يتواجه الثالث والرابع.

وأكد مدرب المنتخب الوطني خالد النمر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أن البطولة تشكل فرصة لتقييم اللاعبات والوقوف على مستواهن لتحديد نقاط الضعف والقوة في الفريق، مشيراً إلى إنها تعد كذلك محطة استعدادية مهمة للتصفيات الآسيوية في العام المقبل.

في المقابل، أوضح مدرب سوريا سالم جبلاوي أن هذه المشاركة هي الأولى على صعيد الشابات والمشاركة الثالثة خارجياً بشكل عام بعد انقطاع طويل، وكشف أن منتخب بلاده يعتمد على فريق الناشئات الذي شارك في العام ٢٠١٩ مشيراً إلى أن لاعباته يمتلكن الحماس لتقديم أداء يختلف عن بطولة الناشئات السابقة والتي كانت التجربة الاولى لهن، وتمنى أن يقدم منتخبه مستوى جيداً ونتائج مقبولة في البطولة.

بدورها، كشفت مدربة منتخب لبنان (أ) جوانا حمزة أن تحضيرات منتخبها كانت جيدة جداً وشددت على أن الهدف الأساسي للبنان هو الحفاظ على اللقب، فيما قالت مدربة منتخب لبنان (ب): المشاركة تشكل لنا فرصة لتحضير ناشئاتنا واستكمال استعداداتنا المحلية ونأمل أن نقدم مستوى رائعاً يشرف لبنان.

وكان الجهاز الفني للمنتخب أعلن عن قائمة تضم 23 لاعبة: سارة الطميزي، زارا الرواشدة، مرح عباس، كندا التيتي، راما أبو السندس، عليا حسن، رنيم الداود، أفنان حماد، مايا عويسات، تولين الشويات، رانية سلامة، لمار إبراهيم، روز علي، اسيل مراد، ريتال الشوبكي، ياسمين الأجرب، تمارا احمد، تقى غازي، جود العبادي، سيرين احريبي، ديانا الجولاني، جنة معتوق، راما الخاشوك.

إلى ذلك، سبق المؤتمر الصحفي، إقامة الاجتماع الفني العام بحضور مدير البطولة أمين عام الاتحاد اللبناني جهاد الشحف، مديرة الشؤون الإدارية في اتحاد غرب آسيا عروبة الحسيني، المراقب الآسيوي للبطولة طارق حيدر ومقيم الحكام والمحاضر الدولي محمد المولى.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا، التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٩، وحل بها المنتخب البحريني صاحب الضيافة ثانياً، والمنتخب الأردني بالمركز الثالث.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام ٢٠١٨ في لبنان ووقتها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب المنتخب اللبناني الذي حل وصيفاً.

شارك الخبر على