(عنبر).. مشروع شبابي يهدف لتوفير فرص العمل

أكثر من سنة فى الرأى

يختص مشروع «عنبر» بالصناعة اليدوية بفن الريزن والكروشيه ومن المنزل ما يساهم بتوفير فرص العمل..

وقال الشاب وسام القطاونة احد مؤسسي المشروع: نهدف الى توظيف أكبر قدر من الشباب لإنتاج منتجات جديدة منافسة بطابع جدید وابتكارات مستمرة للمنتجات لضمان المنافسة في سوق العمل.

وبين ان مادة الريزن هي سائلة وشفافة تتصلب بتفاعل كيميائي منتجة مادة صلبة كالزجاج، و الكروشيه هو فن غزل الصوف اليدوي.

وأضاف: قمنا مطلع العام الحالي بتشكيل فريق من طلاب الطب والهندسة والقانون والتوجيهي، خطونا أول خطوة نحو بدء المشروع بالتخطيط لشراء الموارد وتصميم القطع التي نريد صنعها ودراسة السوق المحلي وحاجته للمنتجات، وقمنا بعدها بعمل بعض القطع ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي هنا بدأنا بالبيع اونلاين.

وتابع: المنتجات التي نقوم بصنعها تتمثل في ميداليات مصممة حسب اسم الشخص وطلبه، نيم تاغ، قواطع كتب، قلائد، إكسسوارات، مجسمات، دروع، دبابيس وبروشات. وبدأنا بصوف الكروشيه وتصميم قطع بالرغم من البساطة مع الجودة وكانت متميزة ومفيدة ونحتاجها بحياتنا اليومية.

واشار ان المشروع يهدف الى الدخول لسوق العمل المحلي بمنتجات وأفكار ابداعية بلاحدود واسعار منافسة.

وشاركالقطاونة وزملاؤه في المسابقة النهائية لبرنامج تأسيس الشركة على مستوى الجامعات والذي يتم تنفيذه من قبل مؤسسة إنجاز ضمن مشروع دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن LEAP والمدعوم من الحكومة الكندية ويهدف برنامج تأسيس الشركة إلى تحفيز طلبة الجامعات على العمل الريادي وتأسيس شركاتهم الناشئة من خلال تقديم تدريبات متخصصة تساعدهم في اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لهم لتأسيس شركاتهم الخاصة، كما يتضمن البرنامج آليات لتحفيز الشباب نحو العمل الريادي من خلال إطلاعهم على قصص نجاح لرياديين ورياديات في عالمنا العربي? كما يركّز البرنامج على توعية المُشاركين والمُشاركات بأهمية مشاركة المرأة في ريادة الأعمال والإسهامات الاقتصاديّة والاجتماعيّة لأصحاب المشروعات الريادية في توفير فرص عمل جديدة تسهم في رفع الاقتصاد الوطني.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على