كلية "فاتيل" للضيافة تقيم يوم التهيئة لطلابها للعام الدراسي الجديد

أكثر من سنة فى البلاد

أقامت كلية "فاتيل" للضيافة يوم التهيئة لطلاب الكلية للعام الدراسي 2022-2023، بحضور سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة، وسعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، والمستشار الأول في السفارة الفرنسية في مملكة البحرين سعادة السيد إيمانويل ماير، والمدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة في البحرين، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة.
من جانبها، أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة أن طلاب كلية "فاتيل" للضيافة هم قادة المستقبل في قطاع الفندقة والسياحة، مشيرة إلى أن الطلاب سيسهمون في تطوير سمعة المملكة كوجهة سياحية.
ونوهت إلى توفر فرص وظيفية وافرة في القطاع للطلاب الطموحين، كما من المرتقب أن يحصلوا على فرص لتمثيل مملكة البحرين في الخارج من ضمن دراستهم في كلية فاتيل.
واكدت الصيرفي أن كلية فاتيل تعتبر أداة من الأدوات الإستراتيجية التي يعول عليها القطاع السياحي بمملكة البحرين والتي تساهم بشكل نوعي في تفعيل قطاع الضيافة بما يتماشى مع الاستراتيجية السياحة بالمملكة 2022-2026.
من جانبها، أعربت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، عن شكرها وامتنانها لسعادة وزير السياحة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وذلك على تعاونها مع مجلس التعليم العالي وحرصها على تنمية القطاع السياحي في البحرين.
كما تقدمت بالشكر الجزيل للشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، المدير العام لكلية "فاتيل" البحرين على ما بذله من جهود في تطوير الكلية والارتقاء بمخرجاتها من الطلبة المهيئين لسوق العمل وللقطاع الفندقي في البحرين.
ورحبت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، خلال كلمة ألقتها في يوم التهيئة للطلبة المستجدين في كلية "فاتيل" للضيافة، بالطلبة المستجدين متمنية لهم كل التوفيق والنجاح في خوض تجربتهم الجديدة في الكلية.
من جانبه، أعرب المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة في البحرين، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، عن شكره للجهود والمساعي المبذولة من قبل وزيرة السياحة والأمين العام لمجلس التعليم العالي والسفارة الفرنسية للارتقاء بمنظومة التعليم العالي، معربًا عن عميق تقديره وامتنانه لما تحظى به كلية "فاتيل" للضيافة في البحرين من دعم على كافة المستويات، وهو ما يعكس مدى الاهتمام بقطاع التعليم في مملكة البحرين. 
ونوه إلى سعي الكلية الى تطوير مختلف أركان العملية التعليمية، وتحقيق أهدافها في جعل مملكة البحرين مركزا للتدريب في مجال قطاع الضيافة والسياحة على مستوى الشرق الأوسط، وتحويلها لواحدة من أميز كليات "فاتيل" الفرنسية للضيافة المنتشرة حول العالم.
وأكد استعداد الكلية لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2022-2023، مشيراً إلى أن "يوم التهيئة" الذي يقام في بداية كل فصل دراسي يهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين من شأنه مساعدتهم على التكيف وتسهيل انتقالهم الأكاديمي والاجتماعي ليكونوا طلبة في الكلية. 
وذكر أنه من المهم والضروري أن يتم اطلاع الطلاب على أهمية هذا القطاع لتنمية اقتصاد مملكة البحرين ودور الطلبة في تنمية القطاع السياحي في المملكة. 
ولفت إلى أنه من ضمن البرنامج تمت مشاركة تجربة طلاب السنة الأخيرة من خلال كلمة القاها الطالب عمّار سوار وعرض فيديو تعريفي ثم خضع الطلبة لأنشطة "كاهوت – Kahoot!" وهو برنامج تعليمي مستند إلى نظام اللعب، من شأنه أن ينشط ويحمس الطلبة ويشجعهم على الانتقال من الجو التقليدي إلى جو الحماس والمتعة والتنافس ، كما تم تنظيم جولة تعريفية بالكلية.
وفي الختام، تقدم الشيخ خالد آل خليفة بخالص التمنيات لجميع طلبة فاتيل، وعلى وجه الخصوص الطلبة الجدد بعام دراسي ناجح ومثمر، مؤكداً أن الطاقم الأكاديمي والإداري على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الطلبة وتذليل أية عقبة قد تواجههم.
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على