الشيخة هند بنت سلمان نائبا ثانيا لرئيس مجلس سيدات الأعمال العرب

أكثر من سنة فى البلاد

أعلن مجلس سيدات الأعمال العرب عن فوز الشيخه هند بنت سلمان ال خليفة، رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس سيدات الأعمال العرب، وخيرية عبدالله الدشتي أمينا عاما للمجلس. 
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة للمجلس لدورها الانعقادي السابع 2022 – 2026، والذي عقد بجامعة الدول العربية الخميس الماضي، 29 سبتمبر بحضور قامتين من قمم الدبلوماسية العربية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ، ووزير الخارجية المصري سامح شكري ومساعد الأمين العام السفيرة هيفاء أبو غزالة، بحضور كثيف من سيدات الأعمال والمستثمرات والاقتصاديات والمصرفيات إضافة إلى كبار الخبراء والمستشارين من مختلف الدول العربية.
وفي الاجتماع، تم أيضًا انتخاب الشيخة مريم بن حمد آل خليفة عضوًا في مجلس الإدارة. كما تم الإعلان عن تعيين الشيخة عائشة بنت سلمان آل خليفة والشيخة عائشة بنت علي آل خليفة عضوتي شرف في المجلس، إضافة إلى تعيين لولوة المطلق مستشارًا للتنمية البشرية فيما أُسند لسيدة الأعمال والفنانة البحرينية نبيلة الخير أنشطة المجلس المتعلقة بالفنون الجميلة.
وتضمن جدول الأعمال عرض فيلم وثائقي عن أول صوت نسائي أعلن عن إشهار مجلس سيدات الأعمال العرب بجامعة الدول العربية، في “يوم 29 سبتمبر” من عام 1999 وفيلما آخر عن يجسد مسيرة مجلس سيدات الأعمال العرب، في السنوات الثلاث والعشرين الماضية من عام 1999 إلى 2022 إلى جانب التعارف بين الأعضاء الجدد والأعضاء القدامي لفتح باب التجارة البينية والعمل التجاري السريع.
يشار إلى أن مجلس سيدات الأعمال العرب تأسس في 29 سبتمبر 1999، وتترأسه سمو الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح منذ إشهاره وحتى اليوم. وتشغل ليلى مبروك الخياط من الجمهورية التونسية منصب نائب الرئيس الأول للمجلس، إلى جانب العديد من سيدات الأعمال المتميزات في الوطن العربي في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والمصرفية المتعددة المجالات ويهدف المجلس إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال العربيات، وتوسيع وتطوير التبادل التجاري بين الدول العربية والاستفادة من المزايا التي تتيحها الاتفاقيات الثنائية والجماعية بين الدول العربية، إلى جانب رفع مستوى مساهمة المرأة في الحياة الاقتصادية بشكل عام.

شارك الخبر على