المدير الأسبق للبنك الدولي إنهاء الفقر بحلول ٢٠٣٠ لم يعد ممكناً

أكثر من سنة فى البلاد

تحدث جيم يونغ كيم، الرئيس السابق لمجموعة البنك الدولي، حول التحديات التي يواجهها العالم اليوم وآليات تجاوزها، وأكد أن الأزمات العالمية التي تشهدها البشرية تعيق تنفيذ التطلعات الدولية في القضاء على الفقر بحلول 2030.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان "نضالات التغيير كيف تكون؟"، حاورته فيها لبنى بوظه، رئيسة تحرير قسم الاقتصاد في قناة "سكاي نيوز عربية"، ضمن فعاليات الدورة الـ11 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، والذي يأتي تحت شعار "تحديات وحلول".

وأكد جيم يونغ أن دولة الإمارات أثبت ريادتها وتفوقها العالمي في تجاوز الأزمات العالمية، فقد كانت الأفضل في مواجهة جائحة كوفيد 19، حيث أعدت سياسات صحية مدروسة بكل عناية، ووزَّعت اللقاحات على جميع السكان دون استثناء. وقال: "تتميز الإمارات بقيادة حكيمة تقود المجتمعات بثقة، وشباب الدولة مؤهلون لدفع عمليات التنمية والتطوير والقيادة".

وأضاف: "إن العالم بإمكانه تجاوز تحديات الأزمات الكبرى من خلال الجهوزية ودعم الدول النامية في الوقت ذاته"، مشيراً إلى أن التكنولوجيات المتطورة عجزت عن تجنيب الدول الفقيرة تبعات جائحة كوفيد 19، التي أسفرت عن خسارة أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على