حديث نبوي غريب

أكثر من ٦ سنوات فى الراكوبة

ظل الحديث المنسوب الى الرسول ص ) لن يفلح قوم ولو امرهم امرأة) يمثل هاجسا كبيرا لقطاعات واسعة من حملة لواء التنوير في العالم الاسلامي.. كونه يتناقض مع الواقع الماثل امامنا حيث نجد امثلة كثيرا لنساء نجحن وقدن امتهن نحو الخلاص والرقي وفي احلك الظروف والمواقف العصية على سبيل المثال شجرة الدر التى تجلت قدارتها العسكرية والقيادية وقت وفاة زوجها الملك نجم الدين ابان الحملات الصليبية.. واستطاعت ان تدير دفة القيادة بكل حكمة وذكاء الى خرجت ظافرة منتصرة.. كما نجد نساءا كن ايقونات في القيادة مثل الملكة بلقيس التى خلصت سبأ من حكم الملك المحجف عمرو بن أبرهة.. فقد خلد القرآن الكريم ذكرها.. و تعرض لها دون أن يمسّها بسوء.. ولاننسى الملكة العظيمة زنوبيا أو الزباء بنت عمرو التى هزمت الرومان وحكمت شعوبا وقبائل من شواطئ البسفور حتى نهر النيل.. حيث أطلق المؤرخون علي أراضيها اسم الإمبراطورية الشرقية... كما نجد نساء نلن شهرة تاريخية واسعة مثل حتشبشوت وكيلوباترة وسامورات الاشورية وملكة بابل سميراميس.. اما ميريت نيت فنالت الاعجاز باعتبارها أول ملكة في تاريخ العالم ..
ونحن الغبش كان لنا موعد مع النساء العظيمات مثال الملكة شكند خيتو وباتارى ملكة مروى وأماني ريناس التى حاربت الرومان.. مهيرة بنت عبود غنت ..
بالعديلة لعيال شايق
ال بينصرواالضعيف ويلحقوا الضايق..
أما مندي بت السلطان عجبنا تظهر كجبل تاريخي كبير لايمكن تجاوزه.. قاتلت الانجليز مع والدها بشجاعة نادرة وصمود لا يلين.. لم يوقفها مقتل طفلها على ظهرها برصاص العدو بل زادها إصرارا وعزيمة..
كتب صالح صلاح الراشد (نجد المرأة على زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وزيرة تجارة حيث وليت أمر القوم (التجار وغيرهم) وهي السيدة الشفاء بنت عبد الله المخزومية المعروفة بأم سليمان، صحابية جليلة أنصارية كانت ممن بايعن النبي صلى الله عليه وسلم، وهاجرت الحبشة في الهجرة الأولى)
ويجب علينا نحن كمسلمون ان نؤمن ونسلم بالاية --- أكثر

شارك الخبر على