مليون دينار عطاءات لتسع مناقصات حكومية

أكثر من سنة فى البلاد

فتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية، وهو الجهاز المسؤول عن مراقبة المشتريات والعقود العامة لمملكة البحرين، أمس، مظاريف عطاءات 9 مناقصات لعدد من الجهات ووزارات الدولة. وقد تقدم لمناقصة جلسة أمس الإثنين 45 عطاء من مختلف الشركات المحلية والأجنبية؛ للتنافس على الحصول على إحدى المناقصات.
وبلغ إجمالي أقل العطاءات التي تم تقديمها في جلسة الأمس قرابة المليون دينار بحريني، حيث إن العطاء الأقل لا يعبر بالضرورة عن العطاء الفائز، ولكن أفضلية قيمة العطاء من العوامل الرئيسة التي يتم أخذها في الحسبان عند عملية تقييم العطاءات المتنافسة.
وفتح المجلس مناقصتين عامتين لصالح شركة تطوير للبترول، حيث خصصت إحداهما، مناقصة لتوريد قطع غيار Groman Rupp، والتي تقدمت لها شركة يوسف بن أحمد كانو بعطاء وحيد بقيمة 216 ألف دينار.
كما نالت شركة تطوير مناقصة ثانية؛ بغرض توريد كابلات للجهد المنخفض، وهي المناقصة التي تنافست عليها 5 شركات، حيث كان العطاء المقدم من شركة سنترال لأنظمة الطاقة والعمليات هو الأقل بقيمة 116 ألف دينار.
وشهدت جلسة الأمس مناقصة وزارة الأشغال مناقصة إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة صدد مجمع 1038 المرحلة الثالثة، حيث تقدمت شركة AL NOSAIF CONTRACTING & EXCAVATION بأقل العطاءات بقيمة 248 ألف دينار.

وحظيت هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناقصتين هي الأخرى، الأولى لغاية صيانة الأجهزة الميكانيكية والكهربائية، السباكة، الصرف الصحي، وتركيب الأجهزة الأخرى بهيئة البحرين للثقافة والآثار والمواقع التابعة لها، حيث تنافست على هذه المناقصة 8 عطاءات، كان أقلها من شركة TRANS GLOBAL CONTRACTING بقيمة 49.7 ألف دينار، والثانية خصصت لغاية لتوريد كابلات للجهد المنخفض، والتي تقدمت لها شركة سنترال لأنظمة الطاقة والعمليات بأقل العطاءات بقيمة 116 ألف دينار.
وحازت كل من وزارة الصحة ووزارة المواصلات والاتصالات على مناقصة يتيمة لكل منهما، حيث كانت للأولى مناقصة توفير أثاث مكاتب للتنفيذيين بمقر الوزارة أبراج الخير، والتي تقدمت لها شركة معرض جاسم المطوع للتجارة بقيمة 16 ألف دينار. أما الثانية، فنالت مناقصة خدمات البث التلفزيوني عالي الدقة لمعرض البحرين الدولي للطيران 2022، والتي تقدمت لها شركة Mark Stewart Productions بقيمة 165 ألف دينار، ليكون الأقل من بين عطائين تم تقديمها للمناقصة.
وفتح مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية مناقصة لصالح وزارة شؤون الشباب والرياضة، والتي جاءت من أجل عقد زمني لصيانة عوازل المياه لمختلف منشآت وزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث تقدم للمناقصة yzayani trading& contracting co wll بأقل العطاءات بقيمة 5.2 ألف دينار.
أما شركة نفط البحرين (بابكو)، فقد كان لها مناقصة واحدة بهدف توفير خدمات التحكم المتقدم في العملية، حيث تقدمت أبكس بأقل عطاء بقيمة 112 ألف دينار.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على