“البحرين والكويت” يبتعث ٥٠ طالبا بجامعة البحرين و“بوليتكنك”

شهران فى البلاد

أعلن بنك البحرين والكويت، عن ابتعاثه لـ 50 طالبا وطالبة للدراسة في جامعة البحرين وكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين). وذلك في إطار برنامج المبادرات النوعية التي أطلقها البنك العام الجاري بمناسبة احتفائه بمرور خمسين عاما على التأسيس من جهة، وحرص البنك على مسؤوليته الاجتماعية في دعم وتنمية قطاع التعليم في مملكة البحرين من جهة أخرى.
وبهذه المناسبة، استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت عبد الرحمن علي سيف رئيسة جامعة البحرين جواهر شاهين المضحكي والرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) كيران اوكاهون في المقر الرئيس للبنك وذلك للإعلان عن هذه المبادرة التعليمية الوطنية السامية، وذلك بحضور عدد من الإدارة التنفيذية للبنك وكوادر إدارية وتعليمية من المؤسستين التعليميتين.
وصرح سيف “يسعدنا اليوم أن نعلن عن مبادرة بنك البحرين والكويت لابتعاث 50 من الكوادر الوطنية الشابة من أبنائنا الطلبة والطالبات، وتحمل تكاليف دراستهم الجامعية بشكل كامل للحصول على شهادة البكالوريوس، حيث نتيح لهم حرية اختيار تخصصهم بناء على رغباتهم مع التركيز على مجالات حيوية تتناسب مع احتياجات السوق الحالية في الأمن السيبراني وهندسة البرمجيات والحوسبة السحابية وتحليل الأعمال والأعمال المصرفية والمالية، بما يسهل عملية دمجهم في سوق العمل والإسهام في تعزيز مسيرة تنمية مملكتنا الغالية”. وأضاف “أن هذا التعاون يؤكد حرص البنك بأهمية التعليم والازدهار الوطني، حيث تتضمن إستراتيجيته على دعم قطاعات تنموية أخرى عديدة منها المصرفي والصحي والخيري بما يؤكد دور المؤسسة في التنمية المستدامة والنمو المجتمعي لمجتمعات أفضل”.
وأعربت المضحكي عن اعتزازها بهذه المبادرة الوطنية مبادرة بنك البحرين والكويت في تقديم هذه المنح الدراسية وثقة البنك في جامعة البحرين الصرح التعليمي الوطني، كما أكدت على استمرارية عمل الجامعة في تزويد الطلبة بأفضل العلوم والمهارات التي تناسب الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل. 
وأضافت “تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والبنك الذي يتضمن الكثير من المبادرات المجتمعية التعليمية النوعية، إذ كان آخرها تدشين مختبر بنك البحرين والكويت للواقع الافتراضي والمعزز في مركز التعلم الإلكتروني في جامعة البحرين”.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على