لم يحدث في ١٢٠ عاما.. ٣ مباريات تفصل ريال مدريد عن إنجاز تاريخي

أكثر من سنة فى الرأى

بات نادي ريال مدريد الإسباني على بعد 3 مباريات فقط من تحقيق إنجاز استثنائي غير مسبوق في تاريخه الذي يمتد على مدار 120 عاما.

وواصل ريال مدريد هيمنته على قمة الدوري الإسباني، بالانتصار السادس على التوالي، والذي جاء في ديربي العاصمة الإسبانية، على حساب مضيفه أتلتيكو مدريد (2-1)، ليحصد العلامة الكاملة بـ18 نقطة.

الفريق الملكي استهل الموسم بالفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني في كأس السوبر الأوروبي بثنائية نظيفة.

وفي دوري أبطال أوروبا، حقق ريال مدريد 3 نقاط في المباراتين اللتين لعبهما بالمسابقة التي يحمل لقبها، بعد فوزه على سلتيك الاسكتلندي بثلاثية نظيفة ولايبزيج الألماني 2-0 في مرحلة المجموعات.

وبعدما بدأ فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي موسمه بتحقيق 9 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن هناك تحد أكبر ينتظر الميرينجي، وهو تحقيق أفضل انطلاقة في الموسم على مدار تاريخ النادي الممتد لـ120 عاما.

وفاز ريال مدريد بأول 9 مباريات في بداية الموسم للمرة الثالثة، بعدما فعل الأمر نفسه خلال فترة الستينيات، وتحديدا في موسمي 1961-62 و1968-69، عندما فاز في كلا الموسمين في أول 11 مباراة تحت قيادة المدرب الأسطوري ميجيل مونيوز.

وبالتالي يفصل فريق أنشيلوتي 3 انتصارات عن كتابة اسمه مرة أخرى في تاريخ ريال مدريد، بعدما أصبح على بعد 270 دقيقة من تحطيم الرقم القياسي لأفضل انطلاقة.

ومن المقرر أن يستأنف ريال مدريد حملة الدفاع عن لقب الليجا بعد فترة التوقف بمواجهة صعبة على أرضه أمام أوساسونا يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، قبل أن يستضيف شاختار دونيتسك الأوكراني بالجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وإذا نجح ريال مدريد في الفوز بالمباراتين فإنه سيعادل الرقم القياسي التاريخي، وستكون المهمة بعد ذلك في العاصمة مدريد أيضا، لكن خارج الديار أمام فريق خيتافي، بملعب كولسيوم ألفونسو بيريز، وسيتوجب على الريال تحقيق الفوز بهذا الديربي إذا أراد كتابة التاريخ بأحرف كبيرة.

شارك الخبر على