موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الاثنين الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم ينفي ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن صدور مرسوم أميري بإعفاء وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى من منصبه.

الكويت - تسعة مرشحين يتقدمون بطلب التنازل عن خوض انتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال17 (أمة 2022) وهم عبدالله سالم السعدي وفهد محمد السعدي بالدائرة الثانية ومحمد جاسم الشواف وناصر جواد ششتري بالدائرة الثالثة وسلطان غالب الديحاني وسلمان عامر الظفيري وعمار أحمد دشتي ونافع جالي الظفيري بالدائرة الرابعة وخالد عبدالرحمن الرشيدي بالدائرة الخامسة ليصبح إجمالي المتنازلين 30 مرشحا.

لندن - قصر (باكنغهام) الملكي يعلن عن إتمام إجراءات دفن ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية بجانب زوجها دوق إدنبرة الراحل الأمير فيليب بكنيسة (سانت جورج) بقصر (ويندسور) غربي لندن بعد مراسم تشييع شارك فيها العشرات من قادة وملوك دول العالم.

تونس - خمسة أحزاب تونسية تعلن مقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة احتجاجا على (قانون الانتخابات) الذي أصدره الرئيس التونسي قيس سعيد أخيرا وهي أحزاب (العمال) و(الجمهوري) و(التيار الديمقراطي) و(القطب الحداثي) و(التكتل من أجل العمل والحريات).

واشنطن - هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية تقول إن زلزالا بقوة 5ر7 درجة على مقياس ريختر ضرب الساحل الغربي للمكسيك ما استدعى إصدار تحذير من احتمال حدوث موجات تسونامي.

القاهرة - الجيش الوطني الصومالي يعلن ارتفاع أعداد القتلى في صفوف حركة (الشباب) المرتبطة بتنظيم القاعدة إلى 79 مسلحا خلال العمليات العسكرية في أنحاء مختلفة من البلاد.

واشنطن - الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد إطلاق سراح الجندي بالبحرية الأمريكية مارك فريريتش الذي كان محتجزا في افغانستان منذ يناير 2020. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على