انطلاق دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة اليد

أكثر من سنة فى البلاد

عسكر: المبادرة ستساهم في تعزيز ريادة اليد البحرينية ورفع مستواها

اسحاقي يشيد بمبادرة سمو الشيخ خالد في اكتشاف المواهب الصاعدة

بحسب توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اتم الاتحاد البحريني لكرة اليد استعداداته لتدشين مسابقته ضمن مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، التي تنطلق يوم غدٍ الخميس أولى جولاته بإقامة خمس مباريات على صالة اتحاد اليد بأم الحصم ضمن منافسات الدور التمهيدي.
وتعد مسابقة كرة اليد هي الرياضة الثانية التي تنطلق منافستها ضمن مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب بعد منافسات الكرة الطائرة، حيث تأتي هذه المبادرة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ضمن خطة لبناء جيل منافس وقوي، مؤهل على كافة المستويات من خلال التركيز على الدوري المنتظم لأصغر فئة في سبع رياضات هي كرة اليد والطائرة والقدم والسلة، بالإضافة ألعاب القوى والدراجات وكرة الطاولة.
ويلتقي في المباراة الافتتاحية لدوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة اليد فريقا باربار وتوبلي الساعة الرابعة والنصف، وتليها مباشرة مباراة النجمة والتضامن ثم الدير وسماهيج، فيما تقام في يوم الجمعة مباراتين تجمع الأولى بين فريقي الأهلي والاتحاد في تمام الساعة الرابعة عصراً وتليها المباراة الثانية بين الشباب والاتفاق في الخامسة والربع مساء.
من جهته أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة على أن توجيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يتمثل في الاهتمام بالقاعدة والعمل على صقل المواهب واعدادها للمنافسة على أعلى المستويات، مشيراً إلى اهتمام سموه اللامحدود بالفئات العمرية، كونها تعتبر نواة المنتخبات الوطنية خلال السنوات القليلة المقبلة.
في حين أعتبر سعادة الرئيس التنفيذي أن تدشين مسابقة كرة اليد ضمن دوري خالد بن حمد لجيل الذهب، يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته انطلاقة المبادرة قبل أسبوعين بمنافسات الكرة الطائرة، مؤكداً على قدرة الاتحاد البحريني لكرة اليد على تنظيم الدوري بالطريقة المطلوبة، وتحقيقه للأهداف التي أطلقت من أجلها المبادرة.
كما وأشار سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر إلى أن كرة اليد البحرينية تزخر بالمواهب الصاعدة، مبيناً بأن تأهل منتخبات اليد في كافة الفئات من العموم إلى الناشئين إلى نهائيات كأس العالم دليل على ذلك، مؤكداً على أن مبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب ستسهم في تعزيز هذه الريادة وتضمن استمرارية الوصول العالمي ورفع المستوى الفني والتنافسي للمنتخبات الوطنية.
اسحاقي يشيد بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد
أشاد سعادة السيد علي عيسى اسحاقي رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد بتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإطلاق سموه لمبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب المخصصة للفئات العمرية في عدد من الألعاب الرياضية بالمملكة، مشيراً الى أن هذه المبادرة تحمل رؤى مستقبلية ونظرة ثاقبة من قبل سموه في خلق جيل قادر على تعزيز القاعدة الصلبة للرياضة البحرينية والمحافظة على ما حققته المملكة من مكانة متميزة في القطاع الرياضي.

وأكد اسحاقي أن الاتحاد البحريني لكرة اليد سيكون داعماً الى تنفيذ توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد بإقامة دوري خاص بالفئة العمرية تحت 14 سنة ووفق الإستراتيجية العامة التي تم وضعها لتحقيق الأهداف الرئيسية من هذه المبادرة.
مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان عاملة من ذوي الاختصاص لتنظيم مسابقة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لكرة اليد، وتم الانتهاء من كافة الاستعداد اللازمة لانطلاق الدوري يوم الخميس القادم، منوها بتعاون الأندية المنضوية تحت مظلة اللعبة على تعاونها الدائم في إنجاح هذه المسابقة.
وأبدى رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد ثقته الكاملة في تحقيق المبادرة للأهداف المرجوة في بناء قاعدة قوية وسليمة لكرة اليد البحرينية من اكتشاف المواهب وصقلها بالصورة الصحيحة وتحت إشراف أفضل المدربين العاملين في قطاع الفئات العمرية، وهو ما سيعزز من الرصيد الوافر لكرة اليد البحرينية للسنوات القادمة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على