ندوة عن التغيير في السلوك الصحي النمطي الخاطئ نظمها "نادي الجزيرة" في مصر ولجنته الثقافية

ما يقرب من سنتين فى ن ن أ

وطنية - نظم "نادي الجزيرة" ولجنته الثقافية ندوة بعنوان "تغيير في السلوك الصحي النمطي الخاطئ" مع مسؤولة أبحاث ودراسات الدواء واللقاح في جامعة ومستشفى  تكساس - الولايات المتحدة الأميركية الدكتورة هلا غصن، بمشاركة الوزيرين المصريين الصحة الأسبق الدكتور عمرو حلمي ومجلس شؤون الوزراء السابق رئيس اللجنة الثقافية في النادي الدكتور عادل عبد الباقي، رئيس اللجنة الطبية الدكتور أحمد صبحي، وعضو مجلس الإدارة الدكتور بدوي خليفة، إضافة إلى أعضاء النادي وفاعليات اجتماعية وإعلامية.

واكيم

استهلت الندوة بكلمة  للإعلامية ريتا واكيم تحدثت فيها عن هدف الندوة ومسيرة "المشاركين الطويلة في المجال الصحي، التي نالوا عليها جوائز وتكريمات على جهودهم".

كما تحدثت عن "أهمية الوقاية الصحية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة ودورها في بناء مجتمع عربي صحي وقوي ومنتج يضاهي الغرب"، مشيرة إلى "أهمية الصحة الجيدة والرفاه في تحسين نوعية الحياة في العالم".

وشددت على "منافع اللقاح، الذي أنقذ حياة الملايين حول الأرض من تداعيات جائحة كورونا، التي اجتاحت البشرية"، وقالت: "إن حالات الوفيات تراجعت بعد تلقي اللقاح".

وتناولت "دور المرأة العربية في رفع الوعي الصحي داخل عائلتها وبيئة عملها"، وقالت: "إن الدراسات أثبتت أن الأفراد الذين يتحلون بقدر عال من الوعي الصحي لديهم سلوكيات وعادات صحية تقيهم من الأمراض وتساعدهم في الحفاظ  على أسرهم وعملهم والإنتاج في مجتمعاتهم".  

حلمي

وسأل حلمي الدكتورة غصن عما توصلت إليه الأبحاث حول الدواء واللقاح  في أميركا وماذا بعد الجرعة الاضافية المحفزة".

غصن

وركزت غصن على "فكرة  التعايش مع الفيروس  كونه لم يختف واعتماد الوقاية خصوصا لدى كبار السن والمرضى، إلى حين اعتباره كفيروس الانفلونزا".

وفي الختام، كانت جلسة حوار مع الحضور، الذين انقسم بين معارض للقاح ومؤيد له.

=================== ن.ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على