صنّاع «عائلة الحاج نعمان» المسلسل يقدم مشاعر متعددة خلال ٦٠ حلقة بحرفية

ما يقرب من ٧ سنوات فى التحرير

كتب- محمد عبد المنعم:

شهر مرّ على بدء تصوير مسلسل «عائلة الحاج نعمان»، الذى ينتمى إلى نوعية الأعمال الدرامية الطويلة، ومن المقرر طرحه خلال الفترة القادمة على الفضائيات.

المسلسل يقوم ببطولته عدد كبير من الفنانين منهم تيم حسن، وصلاح عبد الله، وأحمد بدير، وسهر الصايغ، ومنال سلامة، وهبة مجدى، وحازم سمير، ولقاء سويدان، والعمل من تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ويقوم بإخراجه المخرج أحمد شفيق، وإنتاج شركة المتحدين للمنتج صادق الصباح.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلة كبيرة يقودها الأب الكبير «نعمان»، ولديه بنتان وولد، وتحدث مفارقات وأحداث متشابكة حول العائلة والميراث وخلافه.

المؤلف مجدى صابر قال فى تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إنه كان قد انتهى من كتابة هذا المسلسل قبل فترة، مشيرًا إلى أن العمل يعتمد على صناعة الموبيليا، لذا سيقوم فريق العمل بالسفر إلى دمياط لتصوير عدد من المشاهد هناك، وكذلك السفر للإسكندرية وعدة محافظات.
وأوضح «صابر» أن المسلسل تدور أحداثه فى فترة بين زمنين والمدة الزمنية للأحداث هى 25 سنة.

وبشخصية شريرة تحمل الكثير المشاعر الأنانية تظهر الفنانة منال سلامة فى المسلسل، حيث تقدم دور ابنة "نعمان" أو صلاح عبد الله، ولديها 3 أشقاء هم تيم حسن، وسماح السعيد، وميرنا نور الدين.

منال أشارت إلى أن المسلسل يستعرض علاقات متعددة بين أبناء هذه العائلة بين حب وكُره، ومشاعر أخرى عديدة، يأتى ذلك خلال حلقات العمل الستين، مضيفة: «ما دفعنى لقبول المشاركة فى هذا المسلسل الطويل هو قصته وحبكته الدرامية القوية التى نسج خيوطها المؤلف مجدى صابر».

وهو ما أكدته الفنانة لقاء سويدان التى أعربت عن سعادتها باستمرار تعاونها مع المخرج أحمد شفيق والمنتج صادق الصباح، لافتة إلى أن السبب الرئيسى وراء قبولها هذه التجربة الطويلة هو توقعها لمستوى الجودة الذى ستخرج عليه، بناء على معرفتها السابقة بصنّاعه، وأيضًا بناء على قراءتها للفكرة والحدوتة التى صاغها المؤلف الكبير مجدى صابر بحرفية.

وعن انصراف المشاهدين عن متابعة بعض الأعمال الطويلة، أكدت لقاء أن الجمهور ينجذب لأى عمل جيد مهما طال عدد حلقاته، مشددة على أنها لا تجد مشكلة فى مشاركتها بمسلسلات طويلة، طالما توافرت فيها العناصر التى تعتمد عليها فى قبول الأعمال الفنية عمومًا، مستشهدة بمشاركتها فى 4 مسلسلات طويلة سابقًا.

شارك الخبر على