الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي من رعاة أوسكار المبدعين العرب الدولية واختارت لجان تحكيمها في لبنان

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - أشارت الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية برئاسة ريما يونس في بيان، إلى أن "مجلس إدارة مسابقة  أوسكار المبدعين العرب أعلن أسماء لجان التحكيم"، موضحة أنها "من ضمن الرعاة لهذه المسابقة الأدبية الدولية واختارت لجان التحكيم في لبنان، إضافة إلى وجود رئيسة الجمعية ضمن لجنة تحكيم أفضل كتاب منشور".

ولفتت إلى أن "لجان التحكيم، بحسب مجلس إدارة المسابقة هي:

 لجنة تحكيم الشعر وتضم من: مصر الشاعر والناقد الدكتور محمد أبو الفضل بدران ، الشاعر ناجي عبد المنعم، والشاعر محمود رضوان، من فلسطين الشاعرة عبير أبو عمرة، الشاعر محمد جلال عيسى، الشاعر عبدالله أبو شاويش، والشاعر محمد أبو زريق، ومن العراق الدكتور سندس عبد الكريم والدكتور ماجد محسن راشد.

لجنة القصة القصيرة من: الأردن القاصة الدكتورة ميسون حنا، من فلسطين الكاتبة يسرا الخطيب، من مصر الكاتبة الدكتورة أمل درويش، من العراق الدكتور حيدر فرحان والدكتورة فاطمة على ولى، من لبنان الدكتورة لورانس عجاقة، ومن الإمارات الدكتور حسين إبراهيم.

لجنة النص المسرحي: من مصر الكاتب المسرحي بكري عبد الحميد، من العراق عبد الكريم العامري، عمار نعمة جابر، جاسم المنصوري، جبار القريشي، الدكتور أحمد بلخيري، الدكتورة ساوى جرجيس سلمان، الدكتور عدي علي كاظم، والدكتور مناف حسين عودة، و من سوريا المخرج المسرحي هاشم غزال.

في السيناريو: من العراق السيناريست منير راضي، السيناريست حليم الزهراوي، مجيد عبد الواحد النجار، الدكتور محمد عبيد صالح، الدكتور عادل إسماعيل الجبوري، والفنانة حياة حيدر، من مصر الناقد والسيناريست الدكتور مصطفى جمعة، من سلطنة عمان المخرج السينمائي الدكتور عمار آل إبراهيم، ومن المملكة العربية السعودية الدكتور جميل القحطاني.

في الرواية: من مصر الروائية الدكتورة سهير المصادفة، الدكتورة أسماء عبد الرحمن، والروائي المستشار أشرف بدير، من العراق الدكتور سهام حسن خضر والدكتور فرح غانم، من لبنان الدكتورة ميرنا المقداد، من فلسطين الروائي أحمد البسيوني.

في المقال: من مصر الدكتور حسن الزواوي، الكاتب الصحافي مصطفى عبيد، الدكتورة أماني إبراهيم، وعميد كلية الإعلام في جامعة القاهرة الدكتورة هويدا مصطفى، من العراق الكاتب الصحافي قحطان جواد، الدكتورة هدى صيهود زرزور العمري، الدكتور عبد الكريم عبد الجليل الوزان، والدكتور حسام الدين فرح، ومن تونس الإعلامية ألفة الوسلاتي.

في لجنة أفضل كتاب منشور: من لبنان الدكتورة فاديا بومجاهد أبي فراج، الدكتورة هيام إسحق، الأستاذة ريما يونس، الدكتورة بلانش أبي عساف، والدكتورة سمر زيتون، والأديبة والمترجمة تغريد فياض، من العراق الدكتور محمد كريم الساعدي، الدكتورة إسراء علاء الدين نوري، الدكتورة سهيلة محسن كاظم موسى،  الدكتور حيدر طارق الجبوري، والدكتور حسن عادل جبر، من مصر الدكتورة سناء محمدي، من المغرب الدكتور العربي الحضراوي، من فلسطين الدكتور بسام جودة، ومن سوريا الإعلامية الدكتورة رقية مظلوم.

وأشار البيان إلى أن "مسابقة أوسكار المبدعين العرب هي مسابقة أدبية على مستوى الوطن العربي تم إطلاقها من جمهورية مصر العربية في موسمها الأول لكل مواهب الوطن العربي وأدبائه، تحت رعاية أربع مؤسسات، هي: مؤسسة المبدعين العرب، مبادرة موهبتك، برلمان الشباب الإفريقي، ووكالة أنباء آسيا".

========

شارك الخبر على