آل الشيخ جهود كبيرة للحكومة في دعم القطاع الخاص والنهوض بالاقتصاد

أكثر من سنة فى البلاد

أكد إبراهيم آل الشيخ رجل الأعمال وعضو مجلس الأعمال السعودي البحريني، أن الرزنامة الاقتصادية للعام الجاري 2022، والتي تتضمن تنظيم معرض الطيران، وحوار المنامة في نسخته الـ18، ومعرض المجوهرات، وكذلك استضافة النسخة الأولى من معرض “سيتي سكيب”، المعرض الإقليمي الرئيسي للتطوير العقاري، وغيرها من الفعاليات المحلية والخليجية والإقليمية والدولية، التي تنظم على أرض مملكة البحرين، تؤكد ما تتمتع به المملكة من أمن وأمان واستقرار ومناخ استثماري واقتصادي مستقر، تعيشه المملكة في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومن خلال المتابعة الحثيثة والتوجيه المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وشدد آل الشيخ على أن تلك الفعاليات العالمية التي تنظم على أرض المملكة تؤكد دعم وتحفيز وتنشيط القطاع الاقتصادي، ووقوف الحكومة إلى جانب القطاع الخاص واحتضانه ودعمه من خلال مختلف الوسائل وعلى كافة الأصعدة، الأمر الذي يصب بشكل مباشر في صالح الاقتصاد الوطني.
وشدد على أن الفعاليات المحلية والاقتصادية والإقليمية والخليجية والدولية التي تستضيفها البحرين خلال المرحلة المقبلة تؤكد المكانة العالمية التي تتمتع بها المملكة، خاصة في ظل استطاعتها وقدرتها الكبيرة على استقطاب كبار المسؤولين والخبراء من كافة أنحاء العالم، ويؤكد ثقة العالم في قدرة المملكة على تنظيم تلك الفعاليات والأحداث العالمية ونجاحها الكبير خير برهان على ذلك، لاسيما ما حققته من نجاح عالمي في مكافحة جائحة كورونا (كوفيد19).
وقال رجل الأعمال وعضو مجلس الأعمال السعودي البحريني، إن البحرين تمضي بثبات نحو النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال مناخ تجاري مستقر يؤكد نجاح خطة التعافي الاقتصادي التي وافق عليها مجلس الوزراء وفقاً لتوجيهات صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم.
ونوه إلى أن المستقبل مشرق ومزدهر، مؤكدًا أننا سنبذل قصارى جهدنا وكل ما في وسعنا خلف قيادتنا الرشيدة، من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني، لاسيما شركات ومؤسسات القطاع الخاص.
ولفت إلى أن المملكة حققت إنجازات كبيرة خلال المرحلة الماضية واستطاعت مواجهة التحديات بروح فريق البحرين، ولذلك فإن شعب البحرين يواصل بعزم وإرادة وعزيمة لا تلين تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات بما يعود بالخير على الوطن والمواطن.
وتحدث عن التركيز على المكتسبات التي تحققها الحكومة للمواطن، خاصة ما يتعلق بخلق توازن بين المصروفات الحكومية والإيرادات العامة لتحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي والتنمية المستدامة، لافتًا إلى أن برنامج عمل الحكومة دائمًا يتماشى مع الأهداف والركائز والسياسات والمبادرات التي تحقق الحفاظ على الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات اللازمة للمواطن بالإضافة  إلى دعم القطاع الخاص وتحفيزه.
وخلص إلى أن المملكة قادرة على تحقيق ما تصبو إليه من استدامة النمو الاقتصادي وتحقيق الرخاء المجتمعي، من خلال التركيز على محاور الاقتصاد والاستثمار وخلق فرص عمل لشباب البحرين، من خلال التعاون مع القطاع الخاص ودعمه.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على