LAU والجمارك ابرما بروتوكول تعاون اكاديمي – تدريبي

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيان ، انها ابرمت وادارة الجمارك العامة بروتوكول تعاون أكاديمي - تدريبي يشمل افادة الطلاب من أسر العاملين في الجمارك والراغبين في الدراسة الجامعية في جميع برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجيستير) من حسومات مهمة على الاقساط، اضافة الى المساعدات المالية التي تقدمها (LAU) الى طلابها (Financial Aid Application) وفقاً للقواعد والأنظمة وللوضع المادي لعائلة الطالب مقدم الطلب.

تمثلت مديرية الجمارك خلال التوقيع بالمدير العام بالإنابة ريمون خوري والعضو المناوب في المجلس الاعلى للجمارك والمراقب الاول لدائرة الشؤون الادارية ورئيسة لجنة التواصل مع الجامعات ريما مكي والملازمين عمر يحي وبشارة الصيداوي، في حين تمثلت الجامعة برئيسها الدكتور ميشال معوض، ونواب الرئيس جورج نجار، روي مجدلاني، ايلي بدر وعدد من المسؤولين المعنيين.

وشرح معوض بداية، ان "الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) تقوم بأقصى ما يمكنها لدعم مؤسسات القطاع العام وخصوصاً المؤسسات العسكرية والامنية وفي مقدمها الجيش من اجل تمكين اسر العاملين في هذه المؤسسات وخصوصاً الشباب والشابات من الحصول على اعلى درجات التعليم الأكاديمي، وتمكينهم من بناء مستقبل أفضل لهم ولمجتمعهم". واوضح ان الجامعة "ستقدم اضافة الى الحسومات المتفق عليها في البروتوكول مساعدات مالية الى الطلاب المحتاجين"، واشار الى "تخصيص مبلغ 100 مليون دولار اميركي للعام الجامعي 2022- 2023 كمنح دراسية" مشددا على ان "هذه المهمة تدخل في صلب رسالة (LAU) والمهمة السامية التي تنهض بها".

وكانت كلمات مقتضبة لنائبي الرئيس نجار وبدر.

ثم تحدث مدير عام الجمارك بالإنابة شاكراً ادارة الجامعة على "اهتمامها ومتابعتها الحثيثة لشؤون النشء الجديد". ورأى ان "البروتوكول يوفر فرصة مهمة لأسر العاملين في الجمارك للحصول على التعليم الجامعي والتعليم العالي في أحد أفضل جامعات لبنان والمنطقة".

وتقدم الجامعة استناداً الى البروتوكول حسومات بنسبة 25 في المئة على الأقساط الجامعية كافةً للطلاب من اسر العاملين في الجمارك في الاختصاصات المعتمدة لديها ضمن برامج البكالوريوس حصراً بما فيها السنوات الثلاث التحضيرية لاختصاص الطب أي Pre med. ويمكن للطالب عند الحاجة (في حال كانت نسبة الـ 25   في المئة غير كافية له) التقدّم بطلب مساعدة مالية من الجامعة مع المستندات المطلوبة. كما ويستطيع الطلاب موضوع البروتوكول الراغبين في الحصول على شهادة في الدراسات العليا في جميع الاختصاصات الافادة من "مساهمة خاصة من الجامعة على الاقساط بنسبة 50 في المئة باستثناء برنامجي الطب والدكتوراه في الصيدلة Doctor in Pharmacy وDoctor in Medicine، إلا أنه يمكن ايضاً لطلاب كلية الطب التقدّم بطلب مساعدة مالية (Financial Aid Application) من مكتب المساعدات المالية في الجامعة وفقاً للقواعد والأنظمة ووفقاً للوضع المادي لعائلة مقدم الطلب اضافة الى الشروط والاحكام المدرجة في البروتوكول. 

,اتفق الفريقان على "التعاون الأكاديمي" بينهما من خلال توفير فرص التدريب لعدد من الطلاب الجامعيين سنويًا في إدارة الجمارك استناداً إلى اتفاقات خطية تحدد عدد الطلاب الممكن تدريبهم. كما تقوم الجامعة برعاية المؤتمرات والندوات سواء في حرمها او في مركز التدريب في إدارة الجمارك. كذلك اتفق على تقديم الاستشارات الإدارية في مجالات عدة ومنها على سبيل المثال "تنسيق وتنظيم برنامج إدارة المواهب والتطوير المهني للعناصر"، على ان تستفيد الجمارك من حسم على تكلفة الاستشارات الإدارية بنسبة 50 في المئة. كما ينظم الفريقان دورات تدريبية وورش عمل مع حسومات للطلاب المشاركين عبر أكاديمية التعليم المستدام في (LAU).

يشار الى ان الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وقعت اتفاقات مماثلة مع مؤسسات عدة في القطاع العام أبرزها مع: الجيش، قوى الامن الداخلي، امن الدولة، والامن العام.

 

                        ===============إ.غ.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على