احتفال تأبيني للمربي طلال مراد في شحيم

ما يقرب من سنتين فى ن ن أ

وطنية - أقامت الهيئات الثقافية والتربوية في شحيم والإقليم، بالتعاون مع "منتدى أهل الفن والثقافة"، في معهد شحيم الفني احتفالا تأبينيا للمربي طلال مراد، شارك فيه غسان محيي الدين شعبان ممثلا النائب بلال عبدالله، رئيس بلدية شحيم أحمد فواز وفاعليات.
 
استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلمة لفؤاد مراد، وألقى رئيس اللجنة الثقافية في بلدية شحيم محمد أمين شحادة كلمة اصدقاء الفقيد، اعتبر فيها ان "هذا التأبين تكريم للتربية والمربين". وشدد على أن الراحل سيبقى النموذج الذي يحتذى به.
 
وعدد معين فواز مزايا الراحل "الذي كان من أوفى وأصدق الرجال، فأبدع في الشعر وكان ممجدا للحب الانساني، متفائلا جياش الفؤاد حي العاطفة دانيا من الناس وقورا، يكره التملق ولا يبادر إلا بحلو الكلام".
 
ثم ألقت الشاعرة هدى عمر مراد بإسم المنتدى قصيدة بعنوان "أكرم بنور"، وألقى المربي ناظم الحاج شحادة قصيدة عن علاقته بالراحل.
 
من جهتها أشارت مديرة ثانوية شحيم الرسمية أمنة الحاج إلى أن المربي مراد "ترك برحيله ذكرى غالية لكل من عرفه فحصد الحب من الجميع دون استثناء، غيبه الموت جسدا لكنه باق في القلوب، فقد كان الخطيب المفوه، الصادق في اقواله، العظيم في افعاله، كان أنموذجا في البساطة والعفوية والتسامح".
 
كلمة أهل الفقيد ألقاها شقيقه الشاعر غازي مراد قال فيها: "غادرتنا على حين غرة ونحن المؤمنون بقضاء الله، لكن الأمر كان شاقا علينا، لأننا لم نحتسب رحيلك بهذه القسوة، ولأنك كنت محبا للحياة، رغم كل ما اعتراك من الم وحزن، فكان اصرارك دائما على الأمل".
ثم ألقى قصيدة وجدانية رثى فيها الراحل، وشكر الحضور مشاركتهم.
 
بعدها قدم المربي غازي عويدات وسام تقدير للراحل من هيئة الإسعاف الشعبي تسلمها نجله.

                  ==== ن.ح.
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على