الرئيس السابق للمجلس الدولي للرياضة العسكرية يترشح بمدينة حمد

ما يقرب من سنتين فى البلاد

يعتزم رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية السابق عبدالحكيم الشنو الترشح برلمانيا عن الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية في الانتخابات المقبلة تحت شعار "المصداقية وإعادة بناء الثقة".

وأوضح الشنو أن ترشحه يأتي استكمالا لمسيرة الخير والعطاء والإنجازات والتاريخ المشرف وتجسيدا للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم واستجابة لرغبة الكثير من الأهالي.

وقال "المجلس القادم يجب أن يضع في اعتباره إعادة بناء الثقة مع جميع الأطراف، بما يخدم مصالح الشعب، بعد ان اتسعت الفجوة بينهم، ومن جانب آخر ينسجم مع متطلبات المرحلة المقبلة للوطن".

وأكد الشنو أن الإرادة المقرونة بالمصداقية والأمانة يجب أن تكون عنوان هذه المرحلة لتحقيق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة من تطلعات الشعب الكريم الذي يستحق كل التضحيات وتكريس الجهود من أجل حياة كريمة لكل مواطن ومستقبل زاهر للبلاد.

وزاد "إعادة بناء الثقة وبث روح التفاؤل لدى الجميع تقوم على عدة ركائز ومقومات اساسية لابد منها والتي لا تخرج عن نطاق الكفاءة والمصداقية والامانة والقدرة على القيادة والتميز والابتكار وتقديم الحلول البديلة التي لا تمس من حقوق المواطن وتنسجم مع مساعي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030".

وتابع "هي مضمون الرسالة التى نحملها على عاتقنا للفصل التشريعي السادس في تاريخ مسيرتنا الديموقراطية".

وشدد الشنو على أهمية الوعي المجتمعي في هذا المنطلق بعيدا عن العواطف لاختيار الأجدر والأكفأ القادر على تحقيق كل التطلعات بما يتناسب مع تحديات المرحلة المقبلة وتطلعات الحكومة الرشيدة.

يذكر أن الشنو يعتبر أول بحريني عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية ومناصب أخرى متفرقة، علاوة عن شغله مناصب عدة منها المحلية، القارية والدولية، ولعل من أبرزها رئاسة المجلس الدولي للرياضة العسكرية كأول عربي وآسيوي يعتلي هذا المنصب منذ تأسيسه عام 1948م والذي من خلاله تمكن من تحقيق إنجازات غير مسبوقة للمجلس عامة والعرب خاصة.

كما تعد رئاسته استثنائية كونه مضى من خلالها نحو الكثير من المبادرات الدولية المتعلقة بالإنسانية والسلام العالمي، والتي نالت استحسان دول العالم والمنظمات الأخرى، مما أكسبه شعبية دولية استثنائية والكثير من الأوسمة لدول مختلفة، بالاضافة إلى وسام البحرين من الدرجة الاولى وشهادتي دكتوراه فخرية وبروفيسور.

يذكر أن الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية تغطي مدينة حمد من سوق واقف إلى الدوار الثالث والجزء الشرقي من الدوار الرابع إلى السادس، ويشغل مقعدها حاليا النائب عبدالله الذوادي الحاصل على 4166 صوتا في الانتخابات الماضية. 

شارك الخبر على