جمعية "تمدن" نظمت لقاء توجيهيا لطلاب الثانويات في العرقوب وحاصبيا عن التخصصات الجامعية

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - حاصبيا - أقامت جمعية "تمدن" لقاء توجيهيا حول التخصصات الجامعية، بمشاركة الدكتور هيثم الغوش من كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية، مدير مركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية الدكتور برهان الخطيب، المهندس محمد القادري ممثلا قسم الدخول في جامعة رفيق الحريري، رئيس الجمعية الدكتور زياد ضاهر ومدير مركزها في العرقوب ماهر عواد، بحضور طلاب ثانويات في منطقتي العرقوب وحاصبيا.

بعد النشيد الوطني  وكلمة  ترحيب لعريفة الاحتفال زينب المصري، شرح الغوش والخطيب والقادري للطلاب "كيفية اختيار التخصص الجامعي، خصوصا في ظل التحولات الحاصلة عالميا، لا سيما الدراسة والعمل عن بعد والتكنولوجيا الرقمية.

كما تحدث عواد عن الجمعية وخدماتها في المنطقة.

من جهته، شكر ضاهر ل"الأساتذة مشاركاتهم وتقديم النصائح إلى الطلاب حول كيفية اختيار الاختصاص الذي يتناسب مع قدراتهم وتطلعاتهم، مهنئا "الطلاب الناجحين في امتحانات البكالوريا"، متمنيا لهم "التوفيق في خياراتهم الجامعية".

وقال: "علينا واجب تجاه الطلاب المقيمين في منطقتي العرقوب وحاصبيا لصمودهم في هذه الأرض. أما الآن فأنتم على باب سفر إلى حياة جديدة وعالم جديد، ونريد منكم أمرا واحدا فقط، وهو ألا تنسوا أرضكم وقراكم وحققوا نجاحاتكم في كل الميادين، وحتما سنكون فخورين بكم أينما وجدتم".

وأكد ضاهر "أهمية التحصيل الجامعي والتمسك بالقيم والأخلاق، إذ من دونها تفقد الشهادات قيمتها".

=================== ن.ح

شارك الخبر على