تجاهل المنتخب السوداني يجلب له الإنتصارات !!

أكثر من ٦ سنوات فى كفر

*الإهتمام بالمنتخب الوطني لكرة القدم يأتي في أدني الإهتمامات لدي المسؤولين في الدولة والإتحاد وأجهزة الإعلام والجمهور، بل يمكننا ان نجمع ونقول ان البلد كلها لاتهتم بالمنتخب السوداني !
*لاحظ ان أخبار المنتخب لا تتصدر تصريحات المسؤولين ، و"النايمين" في إتحاد نمرة إتنين والإعلام المصنف بين الهلال والمريخ ، الا حين يفوز صقور الجديان !
*والامر الغريب انه كلما إبتعدت الدولة ،وابدي الاتحاد تجاهلاً ، وغض الإعلام الهلاريخي الطرف عن المنتخب الوطني ، كلما تحققت الإنتصارات والنتائج المميزة !!
*فمن الأفضل ان يكون صقور الجديان بعيدين عن هذه الضوضاء والإزعاج ، والجدل البيزنطي الذي يدور حتي حول إرتداء شعار المنتخب "أحمر ام أبيض ام أخضر" !!
*فوز المنتخب الوطني علي نظيره الإثيوبي بهدف وتأهله لنهائيات (الشان) ، تحقق لعدة أسباب ومؤشرات بعضها غير منظورة، وهي في مجملها إيجابية !
*اولا : أبرز لاعبي المنتخب من مشاطيب الهلال والمريخ وفي مقدمتهم أكرم الهادي ومهند الطاهر والشغيل ، ما يؤكد ان شطب اللاعبين وقيام أندية أخري بتسجيلهم إيماناً بموهبتهم ومستواهم ،نوع من الحراك والتفاعل المفيد جداً ومنح هؤلاء اللاعبين دافعاً لإثبات الذات والتألق والإبداع بعيداً عن اي ضغوط .
*ثانياً : خلت تشكيلة المنتخب من لاعبي الهلال والمريخ البارزين ممن نطلق عليهم "نجوم كبار" ، بينما هم لا كبار ولا يحزنون اللهم إلا كبار في السن وهذا يعني "ما في لاعب عامل فيها ابو عرام او مقطعها كما نقول في الأمثال لمن يتكبر او يحاول ان يفرز نفسه عن البقية" ، ولذا توفر التجانس والإنصهار وعنصر التفاهم بين اللاعبين.
*ثالثاً : إختيار استاد الأبيض ،والدعم المعنوي والنفسي وتهيئة كل الظروف من قبل حكومة شمال كردفان ، والتشجيع الجماهيري لصقور الجديان ، من الاسباب التي لا يمكن تجاهلها .
*لا ننكر ان أداء المنتخب مازال يحتاج الي كثير من الجهد البدني والفني ، فمرحلة النهائيات ليست سهلة ، وستضم منتخ --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على