اوتارا الى برشلونة.. (الما بتشوفو في بيت ابوك....)..!!

أكثر من ٦ سنوات فى كفر

* حملت الاخبار ما يفيد بسفر محترف الهلال اوتارا الى برشلونة لاجراء اختبارات مع النادي الكتالوني.. وحال نجاحه في ذلك سيقوم النادي الاسباني الكبير بالتعاقد مع اللاعب وضمه الى كشوفات فريق الشباب تحت (21) سنة.. ويا لها من مفاجأة..!!

* مفاجأة يجب ان تفرحنا وتسعدنا كسودانيين.. وفي نفس الوقت يجب ان تفتح امامنا ابواب الامل وتعيدنا الى الصواب والطريق الصحيح الذي سار عليه اللاعب العاجي حتى وصل الى الهلال وانتظر وتألق معه خلال اسابيع معدودة واثبت جدارته وتفوقه..!

* وبدلاً من التريقة والاستظراف والهبل والهطل الذي تعامل به بعض المريخاب مع الموضوع تمنيت ان يفكروا ـ خاصة زملاء المهنة ـ في تناول القصة من الناحية العملية وطرحها من باب الاجابة على سؤال عريض ومهم هو لماذا تألق اوتارا ونجح..؟!!

* الاجابة ببساطة لانه تعلم ابجديات كرة القدم في العديد من الاكاديميات المنتشرة ببلاده وبالتالي وصل الى مرحلة متقدمة من الدراية والعقلية التي اهلته للتفوق والبروز واثبات جدارته واقناع الجميع بتفرده خلال اسابيع معدودة ارتدى فيها شعار الهلال..!!

* ولعل ابتعاد لاعبينا في السودان عن الاكاديميات هو الذي يتسبب في تراجع وتواضع انديتنا ومنتخباتنا.. يحدث ذلك والسياسة الادارية العقيمة تبقى في محلها مبتعدة من السير بالطريق السليم في حين يتفرغ القادة لممارسة المكاواة واللهث خلف المكاسب الوقتية..!

* ان فكرة انتقال اوتارا الى برشلونة يجب ان توقظنا من الوهم الكبير الذي عشعش في عقولنا منذ عشرات السنين وتسبب في تراجع كرتنا السودانية وتقهقرها ورغم ذلك يصر من يقودون الساحرة على التهرب من مواجهة حقيقة انهم هم الذين تسببوا في الكوارث..

* وبدلاً من (الاستعباط والهبل) الذي نتابعه على صدر الصفحات الرياضية توقعنا ان تفتح خطوة انتقال محترف الهلال اوتارا للبارسا باب الامل وتشعل الغيرة الوطنية في نفوس قادة الكرة السودانية خاصة الاندية لتتحرك بحثاً عن السير في الاتج --- أكثر

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على