الدفاع النيابة سلطة تحقيق وليس من حقها البحث عن أدلة جديدة

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

عرضت محكمة جنح قصر النيل، فيديو آخر منسوب لموقع التحرير لتصريحات الزميل عمرو بدر وهو يتحدث عن مدى الظلم الذي تعرض، وعقّب الدفاع أن عمرو بدر أخبر خالد البلشي عضو مجلس النقابة بأمر الاعتصام فقط وليس أنه مطلوب أمنياً، وهذا تم سماعه الأن وهو على خلاف ما قررته النيابة العامة عن تلك المشاهدة .
 
كما أضاف الدفاع أن مشاهدة هذا الفيديو لم يتبين شخص مصوره، كما أن عمليات التقطيع والمونتاج متكررة في أكثر من موضع . 

ودفع بمشروعية استئصال هذا الدليل كون  النيابة العامة غير مختصه فنيه في البحث في شبكه الانترنت وفي عنونه المقاطع، وما كان للنيابة العامة أن تقوم مقام جهة استدلال فهي سلطه تحقيق فقط ، فهي تحولت من محقق إلى خصم في الدعوى، فان الدفاع يطعن عليه، وعلى المحكمة الموقرة أن تتأكد فنياً من صحته أو كماله أو تزيفه، لكى تطمئن عقيدة المحكمة .
 
وعقبت النيابة على ذلك أنه منوط بها وليس حقاً فقط  أن تبحث بنفسها عن أدله الدعوى سواء أدلة الاثبات أو النفي، والنيابة العامة أثبتت أن ما توصلت إليه من خلال مواقع الإلكترونية والاطلاع على شبكة المعلومات ما للمتهمين وماعليهم . 

كان المستشار محمد نبوي، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية، أمر بإخلاء سبيل يحيى قلاش ، نقيب الصحفيين، جمال عبد الرحيم ، سكرتير عام النقابة،  خالد البلشي، بكفالة ١٠ آلاف لكل منهم  في قضية إيواء 2 مطلوبين أمنياً وصادر بحقهم قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة . 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على