في ختام البطولة.. إشادة دولية بتنظيم "الأبسا"

ما يقرب من سنتين فى البلاد

أسدل الستار على منافسات بطولة (الأبسا) لمنطقة آسيا واوقيانوسيا لكرة الهدف للمكفوفين، التي استضافتها مملكة البحرين بتنظيم من اللجنة البارالمبية البحرينية وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين (IBSA)، اليوم الجمعة على صالات عيسى بن راشد (D).

وشهدت البطولة حضور السيد علي محمد الماجد الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، والسيد حسن عبد اللطيف المدير التنفيذي للرياضة والمبادرات باللجنة البارالمبية البحرينية، حيث بدأت مراسم الختام بكلمة للمدير التنفيذي للبطولة السيد خالد محمد إبراهيم البستكي ثم تتويج الفرق الفائزة من الفئتين.

وقد اتسمت هذه البطولة بالقوة والإثارة من قبل المشاركين الذي بلغ عددهم أكثر من "88" مشاركا من "5" دول وهي كوريا الجنوبية- اليابان- تايلند- جمهورية إيران الإسلامية (من قارة آسيا)- أستراليا (من قارة أوقيانوسيا)، وانقسمت على 5 فرق رجال و 4 فرق نساء و34 من الإداريين والمدربين والمسؤولين، ورعى البطولة كل من شركة BMMI، وشركة ماء أروى.

وعلى مستوى منافسات فئة الرجال أحرز المنتخب الياباني المركز الأول في منافسات (فئة الرجال) وتوج بالميدالية الذهبية بينما حصل منتخب الإيراني على المركز الثاني وتوج بالميدالية الفضية وتأهل المركز الأول والثاني إلى كأس العالم، كما حصد منتخب كوريا الجنوبية المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية.

وعلى صعيد منافسات (فئة السيدات) حصل منتخب كوريا الجنوبية على المركز الأول وتوج بالميدالية الذهبية بينما أحرز منتخب أستراليا المركز الثاني وتوج بالميدالية الفضية وتأهل الفريقين إلى كأس العالم، وأحرز منتخب جمهورية إيران الإسلامية المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية.

وحرصت مملكة البحرين كعادتها في استضافة الفعاليات الرياضية على إنجاح البطولة من كافة النواحي التنظيمية والفنية، وهو الأمر الذي كان حاضرا في منافسات البطولة، حيث تواترت الإشادات والثناء على اللجنة المنظمة جراء استعدادها المتميز لاحتضان البطولة وتجهيزها لكافة المنشآت الرياضية بما يتوافق مع الاشتراطات الدولية.

وأعربت السيدة ارورا زانولين رئيسة الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين (IBSA) عن سعادتها بالمشاركة في منافسات البطولة وبما قدمته اللجنة المنظمة من تسهيلات بالإضافة إلى اللجان العاملة، وإدارة الحكام للمباريات، مما ساهم في إنجاح البطولة وظهورها بالمستوى المتميز، وما قدمته اللجنة البارالمبية البحرينية للفرق للمشاركة في البطولة، مما يسهم في جعل البحرين محطة لاستضافات البطولات الإقليمية والعالمية لرياضات ذوي العزيمة.

وأكد السيد رضا دهقاني المندوب الدولي لكرة الهدف بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة، كما أشاد بمستوى الاستقبال والتنظيم الراقي بالإضافة إلى تهيئة المنشآت الرياضية لاستضافة البطولة بالطريقة المثلى بما يتناسب مع احتياجات ذوي العزيمة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على