فؤاد الجيزة على أعتاب أزمة عطش وبحاجة لمحطتي مياة بـ٨٠٠ مليون

أكثر من ٦ سنوات فى التحرير

حذر النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، والمتحدث باسم حزب الوفد، من أزمة انقطاع المياة بمحافظة الجيزة بشكل متكرر يصل إلى 12 ساعة، وأكد أن تكرار تلك الأزمة يُنذر بكارثة حقيقية وندرة في المياة بمحافظة الجيزة بالكامل بقدوم عام 2018، إذا لم يتم التعامل بشكل حاسم من قبل المسؤولين وإيجاد حلول فعالة لتلك الأزمة.

وقال فؤاد اليوم، الإثنين، إن هذه الكارثة والمتعلقة بانقطاع المياه وندرتها بالجيزة تتطلب بعض الجهود، تتمثل في الحاجة إلى إنشاء محطتي مياه، إحداهما في جزيرة الدهب والأخرى بالوراق، تصل تلكفتهما إلى 800 مليون جنيه، وأشار فؤاد إلى أن الوقت المستغرق لإنشاء تلك المحطات قد يصل بأفضل تقدير إلى ثمانية أشهر، خاصة أن المحافظة تعاني من عجز مائي يتراوح بين 200 و300 ألف متر مكعب.

وأكد فؤاد أن التعامل الحالي مع الأزمة بإطلاق سيارات متنقلة لتوفير المياه في عدد من المناطق وللمؤسسات التي بحاجة ماسة إلى المياه، وإطلاق خط ساخن لتلقي الشكاوى من المواطنين، ليس كافياً ولن يجدي نفعاً، وأشار إلى أن الأزمة الحالية أكبر من ذلك.

وأكد فؤاد أن الجيزة على وشك مواجهة موجة عطش كبيرة، وكارثة حقيقية، وأن الأزمة الحالية ناقوس خطر حقيقي يُحتم على المسؤولين سرعة التدخل والاستجابة لشكاوى المواطن الذي يعد الضحية الأولى لكل ما يحدث، وكرر فؤاد تحذيره بأن الوضع إذا استمر على ذلك وبنفس النسب الحالية دون إنشاء محطات جديدة للمياة تفي بسد احتياجات محافظة الجيزة من المياة ستكون هناك كارثة بقدوم 2018.

وطالب فؤاد مسؤلي المحافظة ومسؤولي شركة المياه والحكومة بالكامل بسرعة دراسة تلك الأزمة، وسرعة التعامل معها، حتى نقلل من حجم الكارثة وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز الحلول التي يمكن أن تُخرج المحافظة من كارثة حقيقية على وشك الوقوع فيها لا يمكن حساب نتائجها.

وأكد فؤاد، أن حل تلك الأزمة يحتاج إلى قرار سياسي، ويطالب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعمل مجموعة طوارئ لمواجهة هذه الأزمات بالتخطيط المسبق، حتى لا يترك الأمر يتحول إلى كارثة لا يمكن التعامل معها.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على