مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري يؤكد على ضرورة تنفيذ الإجراءات القانونية لإنجاح المشاريع العقارية

ما يقرب من سنتين فى البلاد

اجتمع مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري عن بعد برئاسة معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، اليوم الأربعاء الموافق 27 يوليو 2022 ، وخلال الاجتماع اطلع المجلس على آخر مستجدات أعمال المؤسسة.

مؤكداً المجلس على أهمية وضع المشاريع العقارية على طريقها القانوني الصحيح بما ينص عليه قانون تنظيم القطاع العقاري رقم 27 لسنة 2017، ليسير القطاع بشكل عام في طريق النمو ليحقق ما هو مناط به للإسهام في الاقتصاد البحريني ليتوافق مع رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة فيما يتعلق بتنفيذ الخطط الاستراتيجية الاقتصادية لتتبوء البحرين المكانة الرفيعة والقدرة على تحقيق التنافسية والاستدامة في النمو.
 
وناقش المجلس العديد من البنود المتعلقة بسير عمل المؤسسة وما يتم اتخاذه من إجراءات لوضع المشاريع العقارية على طريقها القانوني الصحيح، وبما يحقق تأدية الواجبات وحفظ حقوق جميع الأطراف المعنية في مشاريع التطوير العقارية. مؤكداً المجلس على أهمية ما تقوم به المؤسسة من سرعة في التحرك لتنفيذ الإجراءات القانونية لدعم نجاح مشاريع التطوير العقاري.

 كما تناول مجلس الإدارة موضوع تشكيل وتنظيم اتحادات الملاك في بعض المشاريع العقارية الكبيرة، وما توصلت له من خطوات لإقامة اجتماعات الجمعية العمومية من اجل انتخاب اتحادات الملاك الخاصة بهذه المشاريع، واتباع الإجراءات القانونية والاجرائية المناسبة فيما يخص ذلك..  

حيث قدم سعادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري عرضا تفصيليا بالنسبة لسير عمل المؤسسة وكيفية متابعة مراحل الإنجاز فيها وما يتم اتخاذه من خطوات قانونية واجرائية. شاكراً سعادته أعضاء مجلس الإدارة برئاسة معالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة على ما تلقاه المؤسسة من دعم ومساندة والتي أسهمت بشكل إيجابي في إنجازه الكثير من المشاريع العقارية.

شارك الخبر على