تدشين حاضنة “يوث هاب” تجريبيا في أكتوبر

ما يقرب من سنتين فى البلاد

كشفت مديرة “ذا كولكتيف هاب” خولة الشيخ عن أنه من المرتقب أن يبدأ التشغيل التجريبي لحاضنة “يوث هاب” في مجمع يتيم بسوق المنامة في شهر أكتوبر المقبل، بعد أن جرى أخيرا توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس هذه الحاضنة بين كل وزارة شؤون الشباب والرياضة وشركة علي ومحمد يتيم أخوان وشركة ذا كوليكتف هاب.
وأوضحت الشيخ أن حاضنة “يوث هاب” ستوفر بيئة عمل مثالية لرواد الأعمال البحرينيين والشركات الناشئة المبدعة في مختلف المجالات، مشيرة إلى توجيه عناية خاصة بالأفكار والمشروعات الأكثر ارتباطا بمكان وجود الحاضنة، مجمع يتيم في سوق المنامة القديمة، بما فيها الأنشطة ذات الصلة بالفن والأزياء والمنتجات التي ترتبط بالتراث البحريني الأصيل.
وقالت إنه سيتم دعم الشركات المحتضنة من أجل الترويج لمنتجاتها سواء في مجمع يتيم أو غيره من المناطق، في إطار خطة تسويق متكاملة تضمن تعزيز وجود هذه المنتجات في مختلف الأسواق.
وعلى صعيد ذي صلة أوضحت أن “ذا كوليكتف هاب” ستقوم بتقديم برامج تدريب وتطوير للمشروعات والشركات البحرينية الناشئة المحتضنة في “يوث هاب”، مستفيدة بذلك من خبراتها المتراكمة في مجال إرشاد رواد الأعمال البحرينيين ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات قائمة قابلة للنمو والتوسع وخدمة الاقتصاد الوطني.
وأكدت الحرص على الانتقال بتلك الشركات إلى مرحلة تتمكن فيها من الاستدامة والنمو والقدرة على الانتقال من الحاضنة إلى السوق الحقيقية والمنافسة فيها، بل والتوسع خارج البحرين، مع السعي الدائم لتوفير مصادر تمويل لتلك المشروعات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على