Khel Kood Aur Bhoot.. أول فيلم هندي يتم تصويره في البحرين

ما يقرب من سنتين فى البلاد

ستستقبل السينماءات المحلية قريبا أول فيلم هندي بوليوودي تم تصويره في البحرين، مع عرض افتتاحي أول بحسب مخرج العمل عدنان ملك والذي صرح لـ"البلاد" بأنه سعيد جدا لتقديمه الفيلم بعد مسيرة طويلة مع الصحافة.

وقال: "بدأ العد التنازلي لإصدار أول فيلم بوليوودي من إعدادي وإخراجي في المملكة والذي هو بعنوان Khel Kood Aur Bhoot أو "مرح وفرح وشبح"، وتبلغ مدته نحو 130 دقيقة، وسيتم إصداره لاحقا في دور العرض في جميع أنحاء البحرين"، وأضاف مخرج العمل الذي أشرف على إنتاج الفيلم بصورة مستقلة: "سيعزز هذا الفيلم صورة البحرين الحبيبة كوجهة رائدة ومفضلة لصناعة الأفلام في المنطقة".

وقال ملك إنه كلمات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء غمرته بالسعادة بعد أن تمنى له النجاح ومازال يذكر كلماته: "كل التوفيق لفيلمك" عندما التقى به شخصيا في أحد مجالسه الأسبوعية خلال المراحل الأخيرة من التصوير قبل بضع سنوات، وعن ذلك قال: “نحن محظوظون بقيادة نبيلة وحكيمة تدعم وتلهم وتحفز وتشجع البحرينيين وسكانها على اتباع شغفهم وتحقيق أهدافهم“، وشكر وزارة الإعلام على التصاريح والدعم، وحرص على إظهار أهم المواقع البحرينية في الفيلم الجديد، مع لقطات متنوعة شملت عدة مناطق مثل مسجد الفاتح، ومرفأ البحرين المالي، وقلعة البحرين، وواجهة حلبة الفورمولا واحد، وغيرها، وتم عرض فيلم الرعب الكوميدي، المستوحى من أحداث حقيقية أولا عبر الإنترنت على OTT والتي تعد أكبر منصة بالهند في 13 مايو من هذا العام.

يحكي الفيلم قصة 6 أصدقاء يشرعون في مغامرة مرتجلة لصنع الأفلام الوثائقية لتحديد وجود الأشباح، وتقودهم مقابلاتهم مع أشخاص في مومباي إلى منزل يفترض أنه مسكون، حيث يجتمعون وجها لوجه مع الحقيقة المخيفة!

وأضاف المخرج أن أكثر من 85 % من الفيلم تم تصويره في البحرين، بما في ذلك ثلاث أغانٍ ومشاهد داخلية، بينما تم الانتهاء من الباقي في الهند، ويضم فريق العمل ملك، بونام موهاباترا، فيجايا شانكر، ديبيكا خانا، شاروخ بوهاريوالا، نيكولينا ديسوزا، وبراناف فيرما.

وشارك ملك الذي تولى العديد من الأدوار في إكمال الفيلم مع المحرر الهندي الحائز على جوائز أبهيجيت كوكاتي.

موسيقى الفيلم من إخراج الموسيقي الهندي الحائز على جوائز عديدة ”فيجايا شانكر“ الذي مثل أيضا في الفيلم الذي شارك في الهند في عدة مناسبات، وحصل الفيلم على "إشارة مشرفة" في مهرجان كولومبوس الدولي للأفلام والرسوم المتحركة في الولايات المتحدة في عام 2020، ومع الوباء العالمي وإغلاق دور السينما في جميع الأنحاء، تحولت العديد من أفلام بوليوود التي كانت تنتظر الإصدار إلى الاتجاه لمنصات البث مثل OTT ووجدت جمهورها هناك. ومع ذلك، استمرت الأفلام الأكثر طموحا ذات الميزانيات الضخمة في انتظار الشاشة الكبيرة، ومنذ فتح السينمات للجمهور، أصبحت الأعمال المتراكمة الحالية في الهند غارقة الآن في الإصدارات الرئيسة المتتالية وسط التهديد الذي يلوح في الأفق لموجة أخرى من فيروس كوفيد-19! 

وقال ملك إن الإغلاق كان "نعمة مقنعة"، حيث منحه الوقت لزيادة تعزيز المؤثرات البصرية للفيلم واللون والصوت في الجزء الأخير من عام 2021 واضاف: "هناك دائما مجال للتحسين، وبالنظر إلى الوراء أنا سعيد لأن الأمور سارت على هذا النحو"، مضيفا أن النتائج آتت ثمارها وحصل على صفقة توزيع لمدة عامين مع MX Player مع اجتماع واحد.            

شارك الخبر على