المحكمة تستكمل مشاهدة الفيديوهات في محاكمة قلاش وآخرين بإيواء مطلوبين

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

واصلت محكمة جنح قصر النيل، محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي علي خلفيه اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنياً .

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وائل خضر، وأمانه سر محمود سلامة.

وقامت المحكمة باستكمال مشاهدة الأسطوانات المدمجة، وأظهر مقطع الفيديو للإعلامي خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" الذي يذاع علي فضائية النهار، وأكد النقيب في المداخلة الهاتفية، أن مصر تواجه تحديات شديدة، وأبدى مدى حزنه وأسفه قائلاً " أشعر بالحزن والأسى على ما يحدث بتاريخ النقابة العريق من خلال اقتحام النقابة، وانتهاك لتاريخها المجيد، وندعو لجمعية عمومية طارئة . 

وأضاف أن التحديات الخارجية توجب علينا تهدئة احتقان الداخل، لكن الذي يحدث هو العكس والأجواء كادت أن تصل لحاله حريق، وأشار قلاش بالفيديو الذي يعرض أمام المحكمة أنه يحترم رجال القضاء ويحترم قرارات النائب العام ولكن قرار النائب العام بحظر النشر في القضية يعتبر مصادرة للبلاغ المقدم من النقابة ضد وزير الداخلية بشأن واقعه اقتحام النقابة ، كما أبدى النقيب خلال المداخلة استعداده التام لحل الأزمة وتلقي المقترحات لحلها، ولكنه تساءل كيف يتثنى حل المشكلة إذا كان وجودها يتكرر أصلاً . 

وقرر الدفاع أنه ورد علي لسان قلاش أنه تواصل مع عددين المحامين بأنه لا يستطع أن يخرج عضو النقابة بالقوة الجبرية، وقرر أن عمرو بدر قال أنه قادم إلى النقابة لتنفيذ أمر الضبط والإحضار .

واستعرضت المحكمة كلمة محمد شبانه عضو مجلس النقابة والخاصة بواقعه اقتحام النيابة وهنا تدخل الدفاع أن هذا الفيديو لا يتعلق بالقضية من الأساس، لتتراجع النيابة سريعاً عن الفيديو، وتقدم تنازل عن هذا الفيديو الذي قدمته من قبل، وكانت تعتقد أنه دليل إدانة ضد النقيب.

كما أثبتت النيابة صحه ما ادعته بشأن مقطع الفيديو الخاص بحيي قلاش أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده الأخير.  

 

 

شارك الخبر على