١٠ مباريات مُنتظرة في شهر سبتمبر.. تعرف عليها

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

مع قُرب انتهاء فترة التوقف الخاصة بالأجندة الدولية، تأمل جميع الأندية في استعادة لاعبيها دون إصابات، خاصة الأندية المقبلة على مباريات من العيار الثقيل في دورياتها.

ويشهد شهر سبتمبر مجموعة من الصدامات من العيار الثقيل في مختلف الدوريات الأوروبية.

1- ديربي مانشستر

يحتضن ملعب أولد ترافود، السبت المقبل 10 سبتمبر، مباراة من العيار الثقيل تجمع بين "مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي"، وهي المباراة الأولى التي يصطدم فيها جوارديولا بعدوه اللدود مورينيو في الدوري الإنجليزي، وشهد الناديان انطلاقة قوية للغاية في الدوري الإنجليزي بتحقيقهم للعلامة الكاملة إلى جانب تشيلسي، وتميل الكفة إلى الشياطين الحمر نظرا لخوضهم المباراة على ملعبهم إلى جانب حرمان مانشستر سيتي من أبرز لاعبيه سيرجيو أجويرو بسبب الإيقاف.

2- باريس سان جيرمان- أرسنال

تبدأ منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمواجهة مرتقبة تجمع بين أرسنال وباريس سان جيرمان يوم الثلاثاء 13 سبتمبر في العاصمة باريس، حيث يأمل المدرب الإسباني أوناي إيمري بالحصول على إنطلاقة قوية في مباراته الأولى مع الفريق الفرنسي في المسابقة الأوروبية، ومن جانب أرسنال يخوض المهاجم لوكاس بيريز مباراته الأولى في المسابقات الأوروبية، وتتميز تلك المباراة باحتضانها للعديد من اللاعبين أصحاب المهارت العالية أمثال خيسي رودريجز وسانتي كازورلا وهيكتور بيليرين إلى جانب ناتشو مونريال.

3- يوفنتوس- إشبيلية

يستهل المدرب الأرجنتيني جورجي سامبولي حملته الأوروبية مع إشبيلية بمباراة من العيار الثقيل تجمعه بيوفنتوس في تورينو يوم الأربعاء 14 سبتمبر، وتأمل السيدة العجوز في نقل هيمنتها في الدوري الإيطالي إلى دوري الأبطال على الرغم من افتقادها لأبرز لاعبيها بول بوجبا الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد إلى جانب انتقال ألفارو موراتا إلى ريال مدريد.

وحصل يوفنتوس على دفعة هائلة هذا الموسم بتعاقده مع مجموعة بارزة من اللاعبين مثل داني ألفيس ومهدي بن عطية وجونزالو هيجواين وميراليم بيانيتش، وعلى الجانب الأخر يأمل إشبيلية بطل الدوري الأوروبي في المواسم الثلاثة الماضية في الظهور بشكل طيب في المسابقة الأقوى على صعيد القارة الأوروبية بعد التعاقد مع سمير نصري وفرانكو فاسكويز وبابلو سارابيا وباولو جانسو إلى جانب لوسيانو فيتو.

4- تشيلسي- ليفربول

يحتضن ملعب ستامفورد بريدج يوم الجمعة 16 سبتمبر ملحمة جديدة بين تشيلسي بقيادة كونتي وليفربول بقيادة كلوب اللذان يتمتعان بحماس منقطع النظير، ويأمل الفريقين الغائبين عن المسابقات الأوروبية هذا الموسم في تحقيق مركز جيد في الدوري الإنجليزي لتعويض خيبة أمل الموسم الماضي.

5- إنتر- يوفنتوس

تبدأ الصدامات القوية في الدوري الإيطالي مبكرا للغاية هذا الموسم وذلك عندما يستضيف نادي الإنتر غريمه بطل الدوري يوفنتوس على ملعب سان سيرو يوم الأحد 18 سبتمبر في اختبار حقيقي للمدرب الهواندي فرانك دي بوير الذي تتمتع تشكيلته بمجموعة بارزة من اللاعبين أمثال جواو ميراندا وماورو إيكاردي وإيفان بيريسيتش وجواو ماريو وأنطونيو كاندريفا إلى جانب إيفر بانيجا.

6- دربي الأندلس

يستضيف نادي إشبيلية نظيره ريال بيتيس في دربي الأندلس الشهير في إسبانيا يوم الثلاثاء 20 سبتمبر، ذلك الديربي الذي يتميز هذا العام بالنكهة اللاتينية نظرًا لتدريب الأرجنتيني سامبولي لفريق إشبيلية، بينما يقود الأوروجوياني جوس بويت فريق بيتيس مما سيضفي لمسة فنية رائعة على المباراة.

7- برشلونة- أتلتيكو مدريد

يشهد يوم الأربعاء 21 سبتمبر، واحدة من أبرز المباريات المنتظرة في الدوري الإسباني هذا الموسم وذلك عندما يحل أتلتيكو مدريد بطل الدوري عام 2014، ضيفًا ثقيلاً على برشلونة بطل الليجا آخر موسمين في الكامب نو، وسيواجه ثلاثي الرعب ميسي وسواريز ونيمار الحارس المتألق أوبلاك والمدافع جودين ولاعبي الوسط ساؤول وكوكي وجابي، الذين سيسعون أيضًا إلى إيقاف خطورة إنيستا، بينما سيأمل جريزمان وجاميرو، في إحراز الأهداف في شباك تير شتيجن.

ويسعى العملاق الكتالوني في تلك المباراة للإنتقام من الروخوبلانكوس بعد فوز الأخير عليهم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

8- ليستر سيتي- مانشستر يونايتد

يعود حامل لقب الدوري الإنجليزي لزيارة ملعب أولد ترافورد من جديد يوم السبت 24 سبتمبر من أجل الانتقام من الهزيمة التي تكبدوها من مانشستر يونايتد في الدرع الخيرية بنتيجة 2-1، ونجح الثعالب الموسم الماضي في خطف نقطة التعادل من مسرح الأحلام، إلا أن وضع الشياطين الحمر تغير كثيرًا الأن مع قدوم السبيشال، وأن على رأس القيادة الفنية لليونايتد.

9- بروسيا دورتموند- ريال مدريد

يتوجه نادي ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا إلى واحد من الملاعب التي اعتاد على زيارتها في السنوات الأخيرة وذلك عندما يرحل إلى ملعب سيجنال إيدونا بارك يوم الثلاثاء 27 سبتمبر لمواجه بروسيا دورتموند، ذلك الملعب الذي أجهض أحلام مورينيو بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 مع الفريق الملكي بعدما شهد رباعية ليفاندوفسكي التاريخية في شباك ديجو لوبيز، كما شهد ذلك الملعب أيضا عبور ريال مدريد إلى نصف نهائي نفس المسابقة في العام التالي في طريقه للفوز بالعاشرة، وسيحدد هذا اللقاء بشكل كبير الفريق الذي سيتصدر المجموعة.

10- أتلتيكو مدريد- بايرن ميونيخ

في مباراة الانتقام أيضا، يستضيف ملعب فيسينتي كالديرون فريق بايرن ميونيخ يوم الأربعاء 28 سبتمبر الزائر الهادف للنتقام من أتلتيكو مدريد الذي أقصاه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ويقود بايرن ميونيخ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يمتلك الكثير من الذكريات الرائعة مع فريق أتلتيو مدريد الذي هزمه مع ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال عام 2014 في لشبونة.

شارك الخبر على